Thursday 21st of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Sep-2017

ترامب يعرض الوساطة في حل الأزمة الخليجية

 

واشنطن-أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه مستعد للعب دور الوساطة في جهود تسوية الأزمة الخليجية الراهنة، داعيا جميع أطرافها إلى تجاوز الخلافات القائمة للتركيز على جهود مكافحة الإرهاب.
وقال ترامب، في مؤتمر صحفي مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، “إذا تسنت لي المساعدة في التوسط بين قطر والإمارات والسعودية، على الأخص، فإنني سأكون مستعدا لفعل ذلك، وأعتقد أنه سيكون لديكم اتفاق على نحو سريع للغاية”.
واعتبر ترامب الخميس أن هناك “فرصة” لتحقيق السلام من خلال الجهود الأميركية الجارية لإنهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.
وقال: “أعتقد أن هناك فرصة لتحقيق السلام، سنبذل أقصى جهودنا، أعتقد أن العلاقات التي لدينا مع الطرفين يمكن أن تساعد في ذلك.
وفي الشأن الكوري الشمالي، قال ترامب:"لا أفضل الخيار العسكري في قضية كوريا الشمالية لكن هذا ما قد يحدث في المستقبل ".
وأضاف ترامب:"جيشنا هو الأفضل في العالم ونأمل أن لا نستخدمه ضد كوريا الشمالية، سيكون يوما حزينا إذا ما استخدمنا قوتنا العسكرية ضد كوريا الشمالية".
من جهته، أعرب أمير الكويت عن تفاؤله بحل الأزمة مع قطر قريباً مؤكداً أنه تم إيقاف أي خطوة عسكرية في الأزمة القطرية، مشدداً على أنه “ليس من مصلحة قطر أن تبقى خارج السرب”.
وعبّر الصباح عن أمله الكبير في أن تساعد الولايات المتحدة في حل أزمة قطر.
ووصل الصباح إلى واشنطن في زيارة يبحث فيها مع ترامب آخر التطورات في "منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط"، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.
وقاد أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة التي بدأت في أوائل حزيران/يونيو عندما قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع قطر.
وتتهم الدول الأربع الدوحة بدعم جماعات إرهابية وهو ما تنفيه الحكومة القطرية.(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات