Saturday 21st of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-May-2017

تحذير للاردنيين: فايروس "الفدية" يخترق بطاقات الـ"ATM" تابعه للبنك العربي الاسلامي ..تفاصيل

 

سرايا-­ اشتكى مواطنون اليوم الاثنين، من تعرض بطاقات السحب الالي (ATM) التابعة لاحد البنوك المحلية الى الاختراق اثر الفايروس العالمي٬ الذي انتشر مؤخرا ما ادى الى تعطل مئات البطاقات.
 
البنك قام بالغاء تفعيل عمل بطاقات الصراف الالي٬ حيث قام بارسال رسائل كان نصها 'نأسف لازعاجكم تم ايقاف خدمة البطاقات مؤقتا لاعمال الصيانة'.
 
ودعا البنك جميع عملائه من حملة البطاقات الالكترونية مراجعة الفروع واستبدال البطاقات.
 
ويذكر ان هجوم إلكتروني كبير بفيروس Ransomware الفدية Cry ٬Wanna اجتاح الآف الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز في حوالي 100 دولة حول العالم.
 
وانتشر الفيروس الإلكتروني من خلال رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى المستخدمين مع مرفق ضاريحتوى على هذا الفيروس٬ وبعد إصابة جهاز المستخدم فإنه يستغل الثغرة المعروفة باسم '010­MS17 'لتصيب أجهزة أخرى على نفس الشبكة٬ من أجل تحقيق انتشار سريع.
 
وبدأ الهجوم بفيروس Cry Wanna في الانتشار بداية من الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية٬ ثم أوروبا وروسيا التي كانت أكثر الدول التي عانت من الهجوم الإلكتروني٬ وشملت الدول المتأثرة أيضا كل من الممكلة المتحدة وروسيا والهند والصين وإيطاليا ومصر وعمان.
 
مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني حذر من وجود برنامج خبيث وخطير انتشر منذ الجمعة مستغلا وجود ثغرة في نظام التشغيل ويبندوز.
 
وقال المركز ' إنه من باب حرص مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني على كل من يتعامل معه نود تحذيركم بأن هناك برنامجا خبيثا وخطيراً جدا انتشر منذ الأمس حول العالم مستغلا ثغرة خطيرة في نظام التشغيل ويندوز.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات