Friday 26th of May 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Apr-2017

فيلم ‘‘العشاء الأخير‘‘ ضمن فعاليات مسرح الخميس

 

معتصم الرقاد
 
عمان -الغد-  كان جمهور مسرح الخميس على موعد مع الفيلم “ العشاء الاخير” من اخراج محمد علوان في مسرح اسامة المشيني في جبل اللويبدة.
وتدور احداث الفلم حول رجل يدعى عبد القادر ، رجل يعيش على هامش المجتمع برغبته الذاتية هروبا من الواقع السياسي الذي عاشه لفترة كبيرة فآثر أن يهرب ليعيش داخل مقبرة ليقوم بدفن الموتى الذين اصبح بينهم وبينه الفة ومسامرة ليلية ،وفي احدى الليالي الباردة يأتي الى المقبرة شاب هارب ويحاول الانتحار باطلاق النار على نفسه لكن عبد القادر يمنعه بالحيلة والترغيب ويقنعه بالجلوس معه ويبدأ الشاب بسرد حكايته مع حبيبته التي تزوجت من اول رجل ثري يأتيها طالبا الزواج وفي نهاية المطاف يقوم عبد القادر باقناع الشاب بأن الحياة جميلة وسهلة ويمكن ان تتسع لكل البشر فيغادر الشاب فرحا ويذهب عبد القادر الى قبره الخاص ليموت فيه.
ويحمل الفيلم معاني فلسفية عن طبيعة الحياة وصراعاتها الداخلية، تم تصوير الفيلم عام 2012 ، وهو من انتاج مديرية المسرح والفنون /وزارة الثقافة الاردنية . وشارك في مهرجان الفيلم الاردني الاول ، كما شارك في مهرجان وهران للفيلم العربي.
ويقوم بدور البطولة الرئيسية للفيلم الفنان علي عليان والذي قدم سابقا العديد من الافلام السينمائية المحلية والعالمية، وذكر عليان بأن هذا الفيلم يعتبر علامة بارزة في تقديم الافلام الاردنية والسعي بخطوات جادة لايجاد سينما اردنية ثابتة ومتطورة ومواكبة ومنافسة في المهرجانات السينمائية العالمية.
قام بــتأليف الموسيقى التصويرية الفنان ماهر الحلو ، ومن بطولة الفنان علي عليان ، ومنذر خليل مصطفى ، وبيسان كمال، وسيناريو وحوار علي عليان ، ومساعد مخرج امل قاسم ، ومخرج منفذ نبيل مرار صوت شكيب الجيوسي ، ومكياج نجاح الخالدي ، تصوير واخراج محمد علوان.
وقال مدير مديرية الفنون والمسرح المخرج محمد الضمور في وقت سابق إن هذا المشروع الذي يقدم مفرداته مساء كل خميس على مسرح أسامة المشيني، يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق فكرة اقامة فعاليات مسرحية بشكل دائم علي مدار العام، بهدف اشاعة ثقافة الفرح والتواصل المستمر مع جمهور المسرح عبر اربعة مواسم فنية متنوعة.
واضاف ان الاعمال الفنية التي ستقدم في” مسرح الخميس” ستكون انتقائية وسيتم اختيارها بعناية من خلال لجنة تم تشكيلها لهذه الغاية، حيث ستكون انطلاقة هذه الفعاليات كل يوم الخميس في الساعة السابعة مساء.
وبين الضمور أن  “ مسرح الخميس “ يسعى لإقامة فعاليات مسرحية بشكل دائم على مدار العام ، مشيرا الى ان هذا المشروع يسهم في احياء مسرح اسامة المشيني في جبل اللويبدة بما يحمل هذا المكان من تاريخ وارث للمسرح والمسرحيين الأردنيين من جيلي الرواد والشباب.
Motasem.alraqqad@alghad.jo
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات