Saturday 23rd of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-Aug-2017

كوليسترول - عبدالهادي راجي المجالي

 

الراي - أجزم أن عمان هي العاصمة العربية التي تنتشر فيها المطاعم بكثرة ,فحين تريد مثلا أن تضع على (جوجل) اسم مطعم في عمان على الفور تظهر لك الصور والعنوان واسم الشارع , وكم شخص وضع علامات إعجاب , بالمقابل ضع اسم رابطة الكتاب الأردنيين أو اتحاد الكتاب ...سيظهر لك مجموعة من المقالات عنهم .
 
نحن نقبل على الطعام بشراهة , وننسى جوانب مهمة في الحياة ...أحيانا اشعر بالحزن الشديد , حين أجد المطاعم التي ولدت على شارع السرو المتجه للسلط ممتلئة عن بكرة أبيها , بالمقابل لم يفكر رب الاسرة يوم الجمعة وهو متجه لها ..بأن يمر مع أولاده ولو لخمس دقائق على منزل وصفي التل , الذي جعلت منه الأمانة متحفا للأردنيين ...كي يجعلهم يشبعون الروح , قبل المعدة .
 
وفي النهاية , تنتج هذه المطاعم كما هائلا من الأرباح , وتمنحنا كما هائلا من الكوليسترول , وتزداد فضائحها في الصحف ...وترخص بطريقة سهلة جدا ..
 
لو قارنا بين زيارة مطعم مشهور في عمان , وبين زيارات صرح الشهيد سنكتشف أن المطاعم تتفوق ...ولو قارنا أيضا , بين زيارات متحف الأردن , وزيارات مطاعم البيتزا ...سنكتشف أيضا أن المطاعم تتفوق .
 
الأسبوع الماضي , قلت في داخلي قبل ذهابنا لطريق السرو , سأجرب أن أصطحب أولادي لمنزل وصفي التل , وفعلت ذلك ..وحين بدأت أسرد لهم الحكاية , والتفاصيل والتاريخ ...استمعوا جيدا , وأصيبوا بالدهشة ...حين قلت لهم أن هذا الرجل قد بنى المنزل بنفسه , وزرع الاشجار الموجودة بيده ...وكان له زوجة , وكان لديه حرس شخصي ..وكان يحب البلد أكثر من أي شيء اخر , وأنه استشهد وهو يدافع عن أحلامنا وصبرنا وحقنا في الحضور والوجود ...فأحسوا بعظمة المكان.
 
في عمان يوجد وصفي واحد , ويوجد أكثر من ألف مطعم .. يوجد صرح واحد للشهداء ويوجد أيضا , أكثر من (2000) سيخ شاورما , يوجد ..متحف واحد عن الأردن ويوجد أكثر من (5000) صاج فلافل ...وللأسف نترك غذاء الروح والعقل ونتجه للمعدة .
 
حين تنتشر أزمة البطون ...علينا أن نتوقع بروز جيل الكوليسترول وغياب الروح الوطن
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات