Wednesday 17th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Jun-2018

أوروبا تتجه للرد بالمثل على رسوم أميركا
 
 
أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ فرض رسوم جمركية إضافية على واردات أميركية مختارة اعتبارا من يوليو/تموز المقبل ردا على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم القادمة من الاتحاد. يأتي الرد الأوروبي بعد يوم واحد من تحرك مماثل من جانب المكسيك قد يكبد أميركا مليارات الدولارات.
 
وتوقع ماروس سيفكوفيتش نائب رئيس المفوضية لشؤون الطاقة خلال مؤتمر صحفي إتمام إجراء فرض الرسوم الإضافية بالتنسيق مع الدول الأعضاء قبل نهاية يونيو/حزيران الجاري بحيث يبدأ فرض الرسوم الجمركية الجديدة في يوليو/تموز المقبل.
 
وأعطى أعضاء الاتحاد دعما واسعا لخطة المفوضية الأوروبية لفرض رسوم جمركية على صادرات أميركية بقيمة 2.8 مليار يورو (3.3 مليارات دولار) ردا على ما تراه إجراء غير قانوني من قبل واشنطن.
 
وكان الاتحاد الأوروبي قد قدم بالفعل قائمة لمنظمة التجارة العالمية بالواردات التي يمكن أن تتأثر بزيادة الرسوم الجمركية.
 
ويأتي القرار بعد أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب رفع الرسوم الجمركية على الواردات القادمة من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى لتصل إلى 25% على الصلب و10% على الألومنيوم.
 
وأعلنت المكسيك أمس أنها تعتزم تطبيق رسوم جمركية بنسبة تتراوح بين 15% و25% على بعض المنتجات القادمة من الولايات المتحدة الأميركية، ردا على خطوة مماثلة قامت بها واشنطن.
 
وفي تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، ذكر وزير الاقتصاد المكسيكي إلديفونسو غواغاردو أن هذا القرار يتواءم مع قواعد منظمة التجارة العالمية واتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا).
 
وأضاف غواغاردو أن الرسوم الجديدة ستسبب خسائر قيمتها نحو ثلاثة مليارات دولار للولايات المتحدة، وهو ما يعادل الخسائر التي ستتعرض لها المكسيك بسبب الرسوم الأميركية.
 
المصدر : وكالات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات