Sunday 24th of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jul-2017

إعادة تشكيل لجنة الإشراف على مشاريع القدس الوقفية
بترا -  
قرر مجلس الوزراء الموافقة على اعادة تشكيل لجنة دراسات ومتابعة الاشراف على المشاريع الوقفية في القدس لمدة سنتين برئاسة مدير عام اوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى المبارك وعضوية عدد من مندوبي المؤسسات المعنية.
وتأتي اعادة تشكيل اللجنة بهدف تدقيق الدراسات والتصاميم الهندسية للمشاريع الوقفية في القدس في مراحل التصميم المختلفة اضافة الى متابعة الاشراف على المشاريع عند تنفيذها.
الى ذلك قرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام مراقبة عمل المجالس البلدية والمحلية ورؤسائها واعضائها والتفتيش عليهم ومساءلتهم لسنة 2017 والاسباب الموجبة لمشروع نظام حقوق رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية لسنة 2017 وارسالهما الى ديوان التشريع والراي لاقرارهما حسب الاصول.
وجاء مشروع نظام مراقبة عمل المجالس البلدية والمحلية ورؤسائها واعضائها لغايات بيان الالتزامات والواجبات والمحظورات على رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية واجراء الرقابة على اداء عمل المجالس البلدية والمحلية ورؤسائها واعضائها كما يعالج اي مخالفات مسلكية تخالف التشريعات الناظمة للعمل البلدي.
كما جاء مشروع النظام لان قانون البلديات زاد صلاحيات البلديات ورؤسائها الامر الذي استوجب نظام مساءلة واضح.
 
في حين جاء مشروع نظام حقوق رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية لغايات بيان مكافات رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية والاجازات المستحقة لرؤساء المجالس وشمولهم بمظلة التامين الصحي المدني المعمول به.
يشار الى انه كان هناك نظام موجود سابقا هو نظام رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية يتعامل مع موضوعي حقوق رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية ومراقبة اعمالها وتم فصله بنظامين بهدف ترسيخ دور الوزارة الرقابي وتوضيح حقوق ومكافات رؤساء واعضاء المجالس.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات