Monday 21st of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-May-2017

معبر بري بين الحدود الاردنية العراقية للجيش الحر

 

عمون- أعلن مسؤول في الجيش السوري الحر، إنشاء معبر بري جديد على الحدود بين الأردن والعراق، لحماية التجارة، ومخيم الركبان للنازحين، من تنظيم داعش الإرهابي، وتجار السلاح.
 
وقال مدير مكتب الاعلام في جيش 'مغاوير الثورة' المعروف بأبو عبدالله لـ 24 إن معبر 'الزويرية' بدأ العمل في منطقة البادية السورية، في منطقة النتف بعد تحريرها من التنظيم الإرهابي.
 
ويهدف المعبر الجديد إلى التحكم في التجارة، ومراقبة الطرق والمحافظة على منطقة البادية، ومنع السطو، وحماية مخيم الركبان الذي يأوي عشرات الآلاف من النازحين على الحدود السورية الأردنية من هجمات داعش المتكررة، حسب أبو عبدالله.
 
وتعرض مخيم الركبان إلى هجوم إرهابي قبل أيام، أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جيش مغاوير الثورة، ومن المدنيين، ولم يتبناه أي تنظيم إلا أن أصابع الاتهام أشارت إلى وقوف داعش وراءه.
 
وسبق للتنظيم شنّ هجمات بآليات مفخخة على نقاط للمعارضة السورية تحمي المخيم، إضافةً إلى هجوم على مستشفى ميداني يعمل على علاج النازحين.
 
وأفشل جيش مغاوير الثورة مدعوماً من التحالف الدولي، محاولة لداعش لإعادة السيطرة على قاعدة التنف، التي تحتضن الاستعدادات لإطلاق حرب على التنظيم.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات