Saturday 19th of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-May-2017

ترامب يريد تعيين مدير جديد لمكتب التحقيقات الفدرالي "سريعا"

 

واشنطن- أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب السبت انه يريد العمل "بسرعة" لتعيين مدير جديد لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) بعدما أقال بشكل مفاجىء الثلاثاء جيمس كومي واثار موجة انتقادات واسعة في واشنطن.
وادارة ترامب الغارقة في أزمة سياسية بعد اقالة كومي وتفسيراتها المتخبطة، ستجري مقابلات مع اربعة مرشحين بحسب وسائل الاعلام الاميركية.
وقال الرئيس الاميركي على متن طائرته الرئاسية "اير فورس وان" صباح السبت قبل الاقلاع الى فيرجينيا حيث سيلقي خطابا في جامعة "يمكننا اتخاذ قرار سريعا".
ولم يعط الرئيس موعدا محددا لكنه قال ردا على سؤال حول ما اذا كان القرار يمكن ان يصدر قبل مغادرته الى السعودية الجمعة "هذا امر ممكن" مضيفا "اعتقد ان العملية ستمضي قدما بشكل سريع جدا".
ووصف المرشحين المحتملين لخلافة كوبي بانهم "اشخاص رائعون" ومن مستويات رفيعة جدا.
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر مقربة من هذا الملف ان وزير العدل جيف سيشنز ومساعده رود روزنشتاين سيقابلان السبت مدير الاف بي آي بالوكالة اندرو ماكيب وسناتور تكساس جون كورنين وقاضي محكمة الاستئناف في نيويورك مايكل غارسيا وخبيرة قانونية هي اليس فيشر.
وهؤلاء المرشحون الاربعة هم ضمن 12 شخصية تم التداول باسمائها لترؤس مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي اي).
ويواجه الرئيس الاميركي موجة انتقادات واسعة النطاق لاقالته كومي في اوج تحقيق تجريه "اف بي آي" حول علاقات محتملة بين فريق حملته وروسيا.
ويفترض بعد ذلك ان يثبت هذا التعيين في مجلس الشيوخ حيث انتقد النواب الديموقراطيون وعدة جمهوريين اقالة كومي.
وافادت معلومات ان ترامب سأل كومي خلال عشاء في شباط/فبراير بعيد تنصيبه رئيسا ما اذا كان بامكانه الاعتماد على ولائه. لكن كومي وعده فقط بان يكون نزيها بحسب ما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز". لكن الرئيس الاميركي نفى هذه المعلومات خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الجمعة.(أ ف ب) 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات