Tuesday 21st of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jul-2017

مصدر حكومي: من المبكر الحديث عن تفاصيل آلية مراقبة وقف اطلاق النار بسوريا
هلا أخبار - أكد مصدر حكومي وجود آلية عمل في عمّان للتواصل وتقييم وقف إطلاق النار جنوب سوريا، الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي باتفاق أردني أمريكي روسي.
وأضاف المصدر في تصريح لـ "هلا أخبار" أن هناك تواصلاً مستمراً مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على شكل اجتماعات لتبادل المعلومات من مصادر مختلفة.
وبحسب المصدر فإن هذه الاجراءات نحو تحديد الآلية تهدف إلى تقييم وقف إطلاق النار جنوب سوريا، قائلاً "لكن ما تزال الأمور قيد البحث".
وبين أن تبادل المعلومات تتم من قبل الأطراف كل حسب طريقته بالحصول عليها، موضحاً أن التفاصيل حول الآلية لا تزال قيد البحث ومن المبكر الحديث عن التفاصيل بشكلها النهائي.
وأشار إلى أن التوصيف الأدق هو آلية بين الأطراف، وتجري في العاصمة الأردنية عمان وربما في مناطق اخرى. ولفت الى أن بعض الاطراف (الاردن) لديه قوى ميدانية فاعلة تستطيع تزويده بالمعلومات ومن هذا المنطلق لن يتدخل بسوريا ولا حاجة اساساً لذلك.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد بأن سوريا تشهد تغيرات إيجابية بعد التوصل إلى اتفاقات أستانا حول إقامة مناطق تخفيف التوتر، معربا عن أمله في تعزيز الهدنة.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي ديديه ريندرز في بروكسل الأربعاء، "لقد أقيمت منطقة (تخفيف التوتر) في الجنوب الغربي بمشاركة عسكريين ودبلوماسيين من روسيا والولايات المتحدة والأردن، وقد ساعد ذلك على خفض العنف. ولا يزال نظام وقف إطلاق النار قائما عموما منذ الأحد 9 تموز. ونعول على تعزيز هذا التوجه".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات