Thursday 20th of July 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-May-2017

مسؤول مخابرات إسرائيلي يدعو للحذر في نقل المعلومات لواشنطن

 

برهوم جرايسي
الناصرة-الغد-  دعا مصدر مسؤول في جهاز المخابرات الإسرائيلية، في تصريحات لصحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، الى اعادة النظر في المعلومات التي يتم نقلها الى واشنطن، على ضوء ما ينشر بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد نقل لوزير الخارجية الروسي معلومات سرية، حصل عليها من إسرائيل، بشأن تنظيم داعش. خاصة وأن تقارير إخبارية تقول إن الكشف عن هذه المعلومات يضع جاسوسا إسرائيليا لدى داعش تحت الخطر.
وقالت الصحيفة، إنه ليس واضحا بالضبط أي معلومات نقلها الرئيس ترامب للوزير الروسي، أو إذا كانت بالفعل معلومات استخباراتية إسرائيلية. وقال المصدر المخابراتي الإسرائيلي للصحيفة، "إذا أدلى ترامب بالفعل بهذه المعلومات ولو بطيبة قلب، فإن هذا يشكل خطرا محدقا على مصادر المعلومات الإسرائيلية، التي خصصت لها سنوات من الجهد من أجل الوصول إليها، فإنه يجب إعادة النظر في أي معلومات ننقلها الى الأميركان، وإذا أصلا يجب نقلها.
ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية ما كانت قد قالته شبكة "إيه بي سي" الأميركية وهو أن المعلومات التي كشفها الرئيس دونالد ترامب، لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن تنظيم داعش، قد تتسبب بتهديد حياة الجاسوس الإسرائيلي الناشط في صفوف التنظيم. وحسب الشبكة ذاتها، فإن المعلومات التي حولتها إسرائيل إلى الإدارة الأميركية تتعلق بتهديدات داعش تنفيذ عمليات إرهابية جديدة على متن طائرات من خلال استعمال حواسيب ملغومة.
وفي المقابل، قال وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، في حسابه على شبكة "تويتر"، إن التعاون العسكري والأمني بين إسرائيل والولايات المتحدة عميق، وسيستمر، كونه يساهم في تعزيز قوة إسرائيل. وقال، إن "العلاقات الأمنية بين إسرائيل وبين حليفتنا الكبرى الولايات المتحدة عميقة ومهمة وغير مسبوقة في نطاقها ومساهمتها في قوتنا، هكذا كانت وهكذا سوف تستمر".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات