Monday 18th of June 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Jun-2018

الإمارات.. إخراج الحوثيين من الحديدة يقصر أمد الحرب
 
أبوظبي- دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش المجتمع الدولي إلى الضغط على مليشيات الحوثي لمغادرة ميناء الحديدة اليمني.
 
وقال في سلسلة تغريدات الثلاثاء إن إخراج الحوثيين الموالين لإيران من المدينة من شأنه خلق واقع جديد سيقصر الحرب ويعزز عملية التفاوض حول الأزمة اليمنية.
 
وقال قرقاش إن استخدام الحوثيين الألغام الأرضية والبحرية يظهر استهتارهم وعدم اكتراثهم بحياة اليمنيين، داعيا المجتمع الدولي للضغط عليهم لمغادرة المدينة.
 
وجدد قرقاش التزام الإمارات والتحالف العربي بالاستمرار في إيصال المساعدات الإنسانية لجميع اليمنيين.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تهدد فيه قوات التحالف بقيادة السعودية بشن هجوم على الحديدة، وسط قلق ومخاوف دولية.
 
ووصلت تعزيزات كبيرة للقوات الموالية للحكومة اليمنية باتجاه مدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون، حسب ما أعلنت مصادر عسكرية يمنية الثلاثاء.
 
ويستعد التحالف بقيادة السعودية للهجوم على ميناء الحديدة، أهم موانئ اليمن.
 
وحددت الإمارات، أحد أهم الأعضاء في التحالف، الثلاثاء موعدا نهائيا للحوثيين الذين تدعمهم إيران للانسحاب من ميناء الحديدة في إطار مفاوضات تقودها الأمم المتحدة.
 
والحديدة أكبر ميناء في اليمن والوحيد الخاضع لسيطرة الحوثيين ويعد شريان حياة لأغلبية سكان اليمن الذين يعيشون في المناطق التي يحكمها الحوثيون.
 
وقالت الأمم المتحدة إنها تقوم بدبلوماسية "مكثفة" بين الحوثيين من جانب والسعودية والإمارات اللتين تقودان التحالف من جانب آخر لتجنب الهجوم.
 
ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة يعيش 600 ألف شخص في المنطقة وعلى أسوأ تقدير يمكن أن يسفر القتال عن مقتل ما يصل إلى 250 ألفا إلى جانب قطع المساعدات والإمدادات عن الملايين.
 
ونقلت الأمم المتحدة الموظفين الدوليين التابعين لها من منطقة الحديدة الى مناطق أخرى في البلاد، مؤكدة أن موظفيها المحليين لا يزالون يواصلون مهماتهم في المدينة تلبية للحاجات الإنسانية الملحة في اليمن​.(الحرة)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات