Tuesday 21st of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jul-2017

"راصد" يتوقع فوز 62 سيدة بالتزكية لعضوية المجالس المحلية

 

عمان - توقع تقرير لبرنامج مراقبة الانتخابات (راصد) أمس فوز 62 مترشحة لعضوية المجالس المحلية، عازيا ذلك لـ "عدم ترشح سيدات أخريات للتنافس على مقاعد الكوتا في تلك المجالس".
وبحسب التقرير، تتوزع السيدات المتوقع فوزهنّ على محافظات: إربد 10، البلقاء 12، الزرقاء 3، الطفيلة واحدة، العاصمة 15، العقبة 3، الكرك 6، المفرق 3، جرش 3، عجلون واحدة، مادبا 2، معان 3 مترشحات.
وبين التقرير أن أعلى المحافظات ترشيحاً لعضوية مجالسها المحلية والبلدية كانت إربد، بعدد 1283 مترشحاً ومترشحة وبنسبة 25.5 % من إجمالي المترشحين على مستوى المملكة منهم 267 سيدة، يشكلن الرقم الأعلى أيضا بين المحافظات.
أما أقل المحافظات ترشيحاً فهي العقبة، بعدد 94 مترشحاً ومترشحة وبنسبة 1.9 % منهن 18 سيدة، فيما أظهر التقرير ان أقل المترشحين على مستوى المجالس المحلية كان في مجلس محلي الكفرين التابع لبلدية الشونة الوسطى في محافظة البلقاء بـ  4 مترشحين يتنافسون على 5 مقاعد، فيما كانت المشارع التابعة لبلدية طبقة فحل أعلى المجالس المحلية ترشيحا بـ 39 مترشحاً يليها مجلس محلي القادسية بـ 36 مترشحا.
واشار التقرير الى انه من المتوقع فوز 15 مجلسا محلياً بالتزكية، بعد ترشح أعداد متساوية أو أقل من المقاعد الخاصة بتلك المجالس، بشرط موافقة مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على ترشحهم وعدم تقديم طعونات بحقهم.
وتوزعت المجالس المتوقع فوزها على العاصمة وهي الفيصلية، الحامية، الكتيفة والهاشمية واللسين، وام العمد والخضراء، ونتل وزعفران، البلقاء (4 مجالس) هي: الشونة الجنوبية والرامة محلي والنهضة والكفرين،، الزرقاء (مجلس واحد هو قرى بني هاشم)، المفرق (مجلس محلي واحد هو منشية الغياث)، جرش (مجلس واحد هو المنصورة)، الكرك (3 مجالس هي الثنية وزيد بن حارثة وتجمع سكاني الزهراء).-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات