Sunday 20th of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-May-2017

فريحات يؤكد أهمية التنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب والتطرف

 افتتاح ندوة كبار القادة المشاركين في تمرين الأسد المتأهب 2017

 
عمان - أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات أهمية تضافر الجهود والتنسيق المشترك بين الدول لمكافحة الارهاب والتطرف، في ظل التحديات والتهديدات التي تواجه الامن والسلم العالميين وتنامي التطرف بمناطق النزاع وتعدد اشكاله واساليبه، سيما وما تشهده الحدود بين الدول التي تشهد صراعات مختلفة وتستغلها الجماعات الارهابية لتنفيذ اجنداتها.
ونقل فريحات خلال ندوة كبار القادة المشاركين في تمرين "الأسد المتأهب" التي عقدت في فندق الانتركونتيننتال أمس تحيات جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي الملك عبد الله الثاني للمشاركين، ومنهم قائد القيادة المركزية الاميركية الفريق أول جوزيف فوتيل وكبار القادة العسكريين من الدول المشاركة. 
من جهته، أكد فوتيل ضرورة تكاتف جميع الجهود العسكرية والمدنية ورفع مستوى التنسيق، مبينا الدور الكبير لقوات التحالف في محاربة الارهاب بالطرق العسكرية والفكرية، مضيفاً أن أمن حدود الدول يسهم كثيراً من الحد من انتشار الجماعات المتطرفة، موضحاً الدور الكبير في محاربة "داعش" وجهود الدول في التصدي لها.
وقدمت خلال الندوة أوراق عمل ودار نقاش تمحورت حول الارهاب وضرورة توحيد الجهود لمواجهته وتنسيق الجهود بين جميع الدول لمجابهته.
واشار المتحدثون الى التحديات التي تواجه الدول من خلال امن الحدود وامكانية عودة المقاتلين الاجانب الى بلدانهم والتهديدات والتحديات التي ستنعكس على هذه البلدان وما تشكله تحديات اللاجئين للدول المستضيفة في الجوانب الأمنية والتعليم والاقتصاد والنواحي الاجتماعية والآثار النفسية والمعنوية الناجمة عن ذلك.
وأشار المتحدثون الى التهديدات المستقبلية وما بعد "داعش" وضرورة توحيد الجهود ورفع مستوى التنسيق لإعادة تأهيل المجتمعات واعادة البناء فيها خصوصا التي تعرضت للحروب وسيطرة المجموعات الارهابية.
وأكدوا أهمية توحيد المعلومات وما يشكله الاعلام من تحدي خصوصا محتوى شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت ودور ذلك في التجنيد واستقطاب الاعضاء الجدد لهذه للعصابات الارهابية.
وفي ختام الندوة التي شاركت فيها كل من اميركا، ايطاليا ، باكستان ، بلجيكا ، الكويت ، لبنان ، استراليا ، بريطانيا ، اليابان ، العراق ، الامارات ، السعودية ، اليونان ، مصر ، فرنسا ، قطر ، بالإضافة الى الاردن اكد رئيس هيئة الاركان المشتركة وقائد القيادة المركزية الاميركية اهمية هذه الندوة التي تتزامن مع تمرين الاسد المتأهب وما تم التركيز عليه واستعراضه من خلال كلمات ومداخلات المشاركين التي اضافت ابعاداً ايجابية ومهمة حول مضامين هذه الندوة.
وشكر فريحات جميع القادة ممثلي الدول المشاركة على تلبية الدعوة ومشاركتهم الايجابية في محاور هذه الندوة التي ستفضي الى نتائج وافكار سيتم بلورتها للإفادة منها في الحرب الدائرة ضد الارهاب بكل اشكاله وتحدياته. -(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات