Monday 16th of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2018

‘‘الخدمات النيابية‘‘ تعلق مناقشة ‘‘النقل الدولي‘‘

 "إدارية النواب" تنهي مناقشة قانون توظيف موارد تكنولوجيا المعلومات

 
عمان - الغد - قررت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية تعليق مناقشتها لمشروع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط لسنة 2011.
وبين رئيسها النائب حسن العجارمة، خلال اجتماع اللجنة أمس بحضور أمين عام وزارة النقل انمار الخصاونة، ان ذلك القرار جاء نظرا لـ"الغياب المتكرر والمتعمد من قبل رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي".
وأضاف "أن هذا الاستهتار من قبل الحكومة أو الممثلين عنها أصبح ظاهرة غير مقبولة".
من جهتها، أنهت اللجنة الإدارية النيابية مناقشتها لـقانون توظيف موارد تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية المؤقت رقم 81 لسنة 2003.
وقال رئيسها النائب مرزوق الدعجة إن اللجنة بصدد إقراره بصورته النهائية في اجتماعاتها المقبلة وبعد ادخالها التعديلات المناسبة على مواده.
وأكد أن هذا القانون يهدف إلى تحقيق التوظيف الأمثل لموارد تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية، كما يسهم في تحسين خدمات المؤسسات الحكومية ورفع ادائها وخفض كلفها بما يتلاءم مع مقتضيات المصلحة الوطنية والأمن الوطني وتعزيز واستدامة البنية التحتية اللازمة لتحقيق التحول الإلكتروني.
وأوضح أنه سيتم مناقشة المواد المتعلقة بإنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني والاهداف والمهام والصلاحيات التي يتولاها، قائلا إن هذا المركز سيكون مرتبطا بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال إنه اعتبارا من تاريخ نفاذ أحكام هذا القانون يعتبر المركز الخلف القانوني والواقعي لمركز المعلومات الوطني.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات