Monday 23rd of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Jul-2017

كرزون وكرم يشعلان مدرجات المسرح الجنوبي

 

معتصم الرقاد
عمان- الغد- جمعت أمسية جرشية مميزة الفنان اللبناني فارس كرم، والفنانة الأردنية ديانا كرزون، على المسرح الجنوبي ضمن فعاليات مهرجان جرش بدورته الثانية والثلاثين.
وأطلت الفنانة الأردنية كرزون على جمهورها على وقع أغنيتها “خلص ولو”. وما إن انتهت الفنانة كرزون حتى بادرت بالترحيب بالجمهور، مؤكدة لهم أن هذه الليلة ستكون ليلة أردنية بامتياز بوجودهم معها. كما رحبت بكل الجاليات العربية التي حضرت هذا الحفل، وبإدارة المهرجان ومثمنا لهم اختيارها لتقف على أعرق المسارح.
وغنى الحضور مع كرزون “راسك بالعالي مرفوع الهامة.. أنت أردني أهل الكرامة.. من الشمس السمراء من تراب الغالي.. من أرض الهيب جبينك مهيوبة.. الله أكبر أردن يا بلادي”.
بعدها غنت كرزون من أغنياتها الجديدة “في حد اشتكالك” والتي يقول مطلعها “في حد اشتكالك وقلك عليا قلك عليا.. تعبانة أنا مرتاحة أنا طب وأنت مالك.. وما تعملش فيها مهتم بيا وقلقان عليا.. سيب الكلام ده من النهارده لواحد بدالك”.
صوت كرزون أشعل مدرجات المسرح، وراحت تردد كلمات الأغنيات الوطنية “يا أردن الشومات” والتي غنتها بإحساس عال، ومن كلماتها “يا أردن الشومات يا لمة هلي.. يا محوطة بزين الملوك تدللي.. يا دارنا رايات عزك عالية.. الغار عجبالك وتاجك معتلي.. يا محجلة يا مطيبة.. كلك وفا يا حبيبة”.
وذهبت كرزون نحو الأغنيات العربية الشهيرة لتطرب الجمهور على وقع صوتها وأدائها المميز، وتغني “أسمر يا الشب المهيوب” و”بسك تيجي حارتنا”، و”مرعيه”، والتي تفاعل معها الجمهور وراح يتراقص على المدرجات.
وتنقلت كرزون بين أغنية “على الندا الندا” و”جيب المجوز” و”وساري سار الليل” و”نزلن على البستان”.. لتختتم أمسيتها الجرشية على أغنيتها “راسك بالعالي” والتي زادت من حماس الجماهير.
وقام المدير التنفيذي لمهرجان جرش، محمد أبو سماقة، بتكريم الفنانة الأردنية كرزون بدرع المهرجان.
ووسط صيحات وهتاف الجمهور لنجمهم اللبناني فارس كرم، أطل عليهم، ليرحب بالحضور قبل أدائه أغنياته. بعدها قدم أغنية “ختيار عالعكازة”.
وما إن انتهى من أداء أولى أغنياته لهذه المشاركة، قام بالترحيب بأهل الصحافة والإعلام وبجمهوره ليعبر عن اشتياقه لجرش والأردن، كما قدم شكره لإدارة المهرجان واعدا جمهوره بأن تكون سهرة مميزة. وعزفت بعدها الفرقة الموسيقية ألحان أغنية “شفتها”.
وانتقل بعدها كرم لأغنية “لا تقليلي ولا بقلك” ومن ثم لأغنيته الشهيرة “ينعن أبو السكري” والتي تفاعل معها الحضور، كما غنى “عالطيب عالطيب”. أما الأغنية التي أخذت حيزا كبيرا من التفاعل وحماس الجمهور فكانت “بلا حب”. ليرفقها كرم بأغنيته الشهيرة أيضا “عم تطلع بالنسوان” والتي ظل يراقص الجمهور على أنغامها وكلماتها ورددوا معه كلماتها كافة التي يبدو أنها محفوظة في ذاكرتهم بشكل كبير.
وبهذه الليلة الجرشية، أسدل المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثانية والثلاثين، بتكريم النجم اللبناني فارس كرم بدرع المهرجان نظير مشاركته المتميزة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات