Saturday 19th of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Aug-2017

ضمير - عبدالهادي راجي المجالي
 
الراي - قال لي صديقي أمس معلقا على الوضع :- (خلي ضميرك صاحي وما عليك) ..وأنا ضميري نوعا ما صاحي , لكنه ينام يأخذ غفوة بعد الظهر ..وقد أخبرت صديقي أني لا أستطيع منعه من ذلك , ..وقد صار مؤخرا كسولا نوعا ما .
 
هل من الممكن يا صاحبي أن أغير ضميري ؟ ..أريد ضميرا (هايبرد) بنزين وكهرباء فإذا توقف عن العمل بالبنزين , يستعمل الكهرباء ...لا أريده صينيا من الممكن (ياباني) أو كوري ..
 
بصراحة لقد تعبت من ضميري , ولا أعرف ما هي علته بالتحديد ...الأطباء يقولون أنه لايوجد لديهم اختصاصي ضمير , لكن صديقا (شرواكو) دلني على طبيب في حي معصوم بالزرقاء يداوي الضمائر ..وذهبت إليه , وهو من نصحني ببيع ضميري ..والخلاص منه لأنه صار عبئا .
 
وها أنا أحاول , بعضهم يقول لي :- سأشتريه (سكراب) وبعضهم أخبرني أن الفحص اعطاه (2) جيد مع ضربة ع الرأس , وبعضهم قال لي :- أنه لايملك الثمن (كاش) ومن الممكن أن يشتريه على دفعات ..والبعض الاخر طلب تجريبه .
 
هل يوجد ضريبة ضمير , مثل ضريبة المسقفات مثلا ؟...لأن أحدهم سألني من قبيل التأكد ..هل لديك ورقة تثبت أنك دفعت المخالفات , قلت له :- (عند التنازل بدفعها) ..وأنا بصراحة تهت قليلا , لكثرة الإجراءات والأسئلة ...ولا أريد أن افصح حقيقة مؤلمة لمن يريد الشراء وهي أن ضميري :- بخلط ميه وزيت .
 
مع أن البعض نصحني أخويا بعمل (أفرهول) وسيعود جديدا , ولكني بصراحة سئمت منه وأعياني نعاسه ...
 
لقد تعب ضميري من الصحيان , صار ينام كثيرا في الفترة الأخيرة ...وامشي مطولا في الشوارع من دون ضمير , صرت أغتاب الناس ..واشتم , وحقيقة مؤخرا صرت أفكر في رشوة (دسمة) مستغلا غياب الضمير ...وأخطط للسطو على بنك ضخم ...
 
بصراحة أريد بيع ضميري , هذا زمن لم تعد فيه الضمائر تجدي نفعا ..أريد بيعه ولو بشيكات مسترجعة , فقد أتعبتنا الضمائر .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات