Wednesday 19th of September 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Jul-2018

لوحات ‘‘فلسطين حكاية ولون‘‘ تزهو في جاليري رأس العين

 

معتصم الرقاد 
 
عمان-الغد-  أسدل الستار عن الموسم الثامن لمعرض "فلسطين حكاية ولون" الذي نظمته جمعية "المرسم الجوال"، برضى الجمهور بلوحاته التي نقلت واقع المعاناة الفلسطينية في جاليري رأس العين.
 
أخذت جمعية " المرسم الجوال" على عاتقها منذ بداية تأسيسها أن تكون القضية الفلسطينية حاضرة في كل وقت وحين في كافة مشاركاتها وأعمالها، وجسدت ذلك في أقامة معرض "فلسطين حكاية ولون".
 
المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، جمع فناني الأردن وفلسطين والعالم أجمع، للتعريف بالقضية، والوقوف جنبا إلى جنب مع فلسطين، ليكون "المرسم الجوال" لبنة في بناء التحرير.
 
أقيم "المرسم الجوال" بالتعاون مع جمعية تواصل الثقافية وأمانة عمان الكبرى ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، وجمعية المرسم الجوال الأردني وبمشاركة 72 فنانا تشكيليا من مختلف الدول العربية، وبحضور ضيف الشرف الكابتن الطيار يوسف الهملان الدعجة، وبمشاركة جمهور من المثقفين وشخصيات المجتمع المحلي في افتتاح "فلسطين حكاية ولون".
 
ومن جهتها، أكدت رئيسة جمعية "تواصل الثقافية" ريما ملحم، بأن "المرسم الجوال" يأخذ صفة ثقافية وإنسانية تعبر عن حق الإنسان الفلسطيني بالحياة والحرية والكرامة والتحرير وصولا إلى عودة كريمة إلى وطنه فلسطين، والوقوف في وجة كافة المحاولات التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية.
 
وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية "تواصل الثقافية" كمال هديب، بأن معرض "فلسطين حكاية ولون" ما هو إلا خير شاهد على أن القضية الفلسطينية ما تزال في وجدان كل إنسان عربي غيور، وإن إقامة هذا المعرض في موسمه الثامن هنا في الأردن، ما هو إلا تأكيدا على دور الأردن التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، ودعما لتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله بأن تبقى فلسطين في ذاكرة كل الأردنيين الذين قدموا الغالي والنفيس فداءا لفلسطين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات