Thursday 26th of April 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2018

عجلون: توقف حافلات عمومي عن العمل احتجاجا على تدني الأجور

 

عامر خطاطبة
 
عجلون-الغد-  توقف أصحاب وسائقو حافلات العمومي العاملة على خط اربد - عجلون عن العمل لعدة ساعات اليوم، مطالبين بإعادة احتساب فرق الأجور من قبل مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري، ووقف التصاريح للحافلات العاملة على خطوط أخرى.
 
 وأكدوا أن الأجور متدنية ولم يطرأ عليها أي زيادة من عامين رغم رفع أسعار المحروقات إضافة إلى وجود تحويلة على الطريق التي تضطرهم المرور بالمنطقة الجنوبية من الحصن، ما زاد من المسافة زهاء 5 كم.
 
وأشار عدد من اصحاب الحافلات العمومي المتوقفة أمام مبنى المحافظة والعاملة على خطوط عجلون وعنجرة وكفرنجة-اربد ، إلى أن الهيئة لم تقم باحتساب فرق الأجور في ظل ارتفاع أسعار الديزل أكثر من مرة وبقاء الأجور على ماهي عليه وان المسافة زادت بحوالي 5 كيلو مترات ، مبينين أنها قامت بإعطاء تصاريح لحافلات تعمل على خطوط أخرى، ما يؤثر على على مردود الحافلات التي يتحملون لإدامتها كلفا تشغيلية كبيرة.
 
والتقى محافظ عجلون فلاح السويلميين مالكي وسائقي الحافلات واستمع إلى مطالبهم ، حيث أوعز بتشكل لجنة من هيئة النقل وإدارة السير  لدراسة مطالبهم المتعلقة برفع الأجور وحساب الزيادة في المسافة بسبب التحويلة ، ووعدهم بوقف منح التصاريح للحافلات الأخرى.
 
وأشار مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري في المحافظة الدكتور لؤي البطاينة، إلى أن السائقين وتحديدا مالكي الحافلات لم يتقدموا بأية طلبات لزيادة الأجور بصورة رسمية وعبر القنوات المعهودة، لافتا إلى أن الهيئة أوقفت جميع التصاريح على خط عجلون اربد قبل نهاية الشهر الماضي بسبب عدم وجود حركة سير كثيفة، مشيرا إلى أن عددها لا يتعدى 6 تصاريح لحافلات تعمل 3 أيام في الأسبوع خلال الذروة.
 
وأضاف ان احتساب أيه زيادة على الأجرة الحالية وهي 60 قرشا تتطلب دراسة من قبل الهيئة وقياسا لطول الطريق واعتبارات أخرى، لافتا إلى أن خط كفرنجة – اربد الأكثر ربما يكون الأكثر تضررا لزيادة المسافة زهاء 10 كم عن خطي عجلون وعنجرة-اربد.
 
وقال رئيس قسم السير في المحافظة الرائد محمد ذيابات، إنه تم تحويل حوالي 9 حافلات من خطوط أخرى للعمل بدلا من زهاء 18 حافلة توقفت عن العمل ، مشيرا إلى أنه لم تحدث أي أزمات لعدم وجود حركة كثيفة في هذا الوقت على خط اربد - عجلون من مناطق كفرنجة وعنجرة وعجلون نظرا لعطلة الجامعات.
 
amer.khatatbeh@alghad.jo
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات