Tuesday 16th of July 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Feb-2019

نجاح 4 طلاب من الحسين للسرطان
خبرني - تمكن أربعة طلاب من مرضى مركز الحسين للسرطان من اجتياز امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) في الدورة الشتوية 2018-2019.
 
وقال مدير مركز الحسين للسرطان عاصم منصور، السبت، إن خمسة طلاب من مرضى المركز تقدموا للامتحان خلال الدورة الحالية لينجح منهم أربعة طلاب".
 
ويطبق المركز برنامج العودة إلى المدرسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، آخذين بعين الاعتبار أن مرضى المركز يستغرق علاجهم فترات طويلة، إضافةً إلى المراجعات المتكررة للمركز التي يتطلبها علاجهم، وفقاً لمنصور.
 
وأضاف منصور أن المركز التفت أيضاً للعامل النفسي للطلاب ومحاولتهم تجنب الذهاب إلى المدرسة خلال فترة المرض والعلاج، وفقا لقناة المملكة.
 
وأوضح مدير المركز أنه تم إحضار معلمات من وزارة التربية والتعليم وتخصيص غرف صفية في المركز، والحصول على اعتراف من وزارة التربية على أن هذه الدراسة تعد نظامية كما لو أنها مدرسة.
 
"استقطب البرنامج متطوعين أيضاً لإعطاء دروس تقوية لطلاب المركز، تعويضاً للطلاب عن فترة غيابهم عن المدرسة".
 
وحول آلية تقديم الامتحان، ذكر منصور أن هناك من يقدم الامتحان داخل المركز بإشراف الوزارة، وهناك من يستطيع إجراء الامتحان في مدرسته التي يتبع لها.
 
ويقيم المركز احتفالاً بالطلاب الناجحين من مرضى المركز في دورتي تقديم الامتحان، الشتوية والصيفية.
 
ويدرس في برنامج العودة إلى المدرسة في العام الحالي 430 طالباً وطالبة من المرضى المقيمين في المركز والمرضى المراجعين، ورجح منصور ازدياد العدد خلال الفصل الدراسي الثاني.
 
ويخدم البرنامج الطلاب بدءاً من الصف الأول وحتى التوجيهي، عدا عن دعم طلاب الجامعات عبر إرسال كتب رسمية لجامعاتهم.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات