Sunday 17th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-May-2017

"شورى العمل الإسلامي" يصوت على تعديلات مقترحة بنظامه الأساسي

 

عمان - صوت مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي في جلسة طارئة عقدها اول من امس، على تعديلات مقترحة على نظامه الأساسي، على ان يستكمل مناقشة واقرار باقي التعديلات في جلسة لاحقة.
وقال الحزب في بيان صحفي امس، ان المجلس ناقش بعض التعديلات المقترحة على النظام الاساسي للحزب وصوت عليها وخاصة تلك المتعلقة بالهيكل التنظيمي الداخلي للحزب، موضحا انه من المنتظر ان يستكمل مناقشة وإقرار باقي التعديلات في جلسة لاحقة تعقد قبل شهر رمضان الفضيل.
وتتضمن التعديلات المقترحة والمقدمة من اللجنة التي شكلها الحزب والمختصة بوضع دراسة لهيكلة الحزب وإجراء المزيد من التعديلات على نظامه الأساسي، إلغاء شرط مدة العضوية المطلوب توفرها في عضو مجلس الشورى حيث نص النظام في السابق على ضرورة أن يكون مضى على عضويته ثلاث سنوات فأكثر.
ومن التعديلات، رفع أعضاء مجلس الشورى إلى 90 بدلاً من 80 عضواً، كما شملت  تشكيل مجلس للخبراء يضم في عضويته الأمناء العامين السابقين ورؤساء مجالس الشورى السابقين ورؤساء الكتل النيابية للحزب، وثلاثة من رؤساء النقابات المهنية من أعضاء الحزب، وآخرون بصفاتهم، بحيث تكون مهمة هذا المجلس الذي يترأسه الأمين العام استشارية فقط.
ومن التعديلات المقترحة أيضا، رفع عدد أعضاء المكتب التنفيذي ليصبح 13 بدلاً من 11 عضواً.
كما اقترحت اللجنة، أن يعدل النظام المتعلق باختيار المكتب التنفيذي، بحيث يسمح للامين العام المنتخب تسمية ما لا يزيد عن أربعة أعضاء من خارج مجلس الشورى ليكونوا أعضاءً في المكتب.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات