Monday 18th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Jul-2017

"الأردن الدولي للألوان المائية" ينطلق الثلاثاء

 

عمان- الغد- ينظم المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بالتعاون مع الجمعية الدولية للألوان المائية، عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، ملتقى "الأردن الدولي الأول للألوان المائية 2017"، وذلك في المتحف الوطني مبنى 1.
ويشارك في هذا المعرض الدولي الأول من نوعه على مستوى العالم العربي، ما يزيد على مائة وعشرين فنانا من ست وعشرين دولة من مختلف أنحاء العالم، ومشاركة عدد من الفنانين الأردنيين، بالإضافة إلى أعمال فنية مائية من مجموعة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة الخاصة، ويستمر المعرض حتى الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل.
ويهدف الملتقى إلى التعريف بالفنانين ذوي الاختصاص بتقنية الألوان المائية، وعرض وانتشار أعمالهم على المستوى الدولي، كما يأمل هذا الملتقى أن يكون نقطة جذب لفناني الألوان المائية ومحبي الفن. وأن يضع الأردن على الخريطة العالمية في الألوان المائية.
هذا وسيتاح للجمهور في الأردن التعرف والتفاعل مع تجارب فنية عالمية وأردنية مختلفة، من خلال ورش الرسم التي سينفذها الفنانون المشاركون من مختلف أنحاء العالم، وفتح باب الحوار مع الفنانين والحديث عن أعمالهم الفنية.
وتشارك في هذا الملتقى كل من الدول الآتية؛ الأردن، سورية، العراق، مصر، السودان، سلطنة عمان، كندا وتركيا، هونغ كونغ، البانيا، الهند، البرازيل، بلغاريا، الاكوادور، رومانيا، إيران، غانا، الباكستان، إسبانيا، روسيا، إندونيسيا، اليابان، كازاخستان، إيطاليا، ماليزيا، بنغلادش.
ومن جانبه، قال الدكتور خالد خريس، مدير عام المتحف الوطني: "يأتي هذا المعرض امتدادا لنهج الجمعية الملكية للفنون الجميلة/ المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة في التعاون مع المؤسسات الثقافية الدولية ومؤسسات المجتمع المحلي المهتمة والداعمة للثقافة والفنون. لتنشيط الحركة الفنية التشكيلية في الأردن، وتفعيل دور المجتمع المحلي في احتضان الفكر الفني لخلق البيئة الواعدة للأجيال المقبلة".
وأكد أن هدف المتحف من إقامة مثل هذه المعارض هو خلق الجو المناسب على تقريب الشعوب من بعضها بعضا من خلال ثقافاتها وفنونها، مرحبا بجميع الفنانين المشاركين في المعرض وورشات العمل المصاحبة له.
ومن ناحيتها، قالت الفنانة إسلام اللبون ممثلة الجمعية الدولية للألوان المائية: "يأتي الملتقى في دورته الأولى ضمن إطار الفن رسالة محبة وسلام، استلهاما من وحي الحياة في الأردن، ويعد أول وأكبر حدث يتم تنظيمه في الوطن العربي، بعد أن حقق نجاحات في مختلف أنحاء العالم".
وبينت أنه في العام الحالي، تم تنظيم هذا الملتقى في أكثر من تسع دول من ضمنها إندونيسا، والمكسيك وفيتنام وبوليفيا، بالإضافة إلى تركيا والهند وكوسوفو وإيطاليا، منوهة إلى أن ملتقى سلوفاكيا يأتي هذا العام بالتزامن مع ملتقى الأردن الدولي في شهر آب (أغسطس) المقبل.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات