Thursday 14th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Aug-2017

فلسطين: لم نتدخل في أزمة الأردن وإسرائيل
خبرني - نفت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين ، تقريرا اوردته وسائل اعلام عبرية، حول وجود مطالب فلسطينية من الاردنيين، لإعادة فتح السفارة الاسرائيلية في عمان .
 
واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان لها، هذا الخبر عارٍ عن الصحة تماما، كما اعتبرته "خبرا مدسوسا ومسيئا ومشبوها يهدف إلى الإساءة للوزارة ورصيدها الوطني ودورها الدبلوماسي وخلق بلبلة لدى الرأي العام العربي والفلسطيني".
 
وكانت صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية قالت في تقرير نشرته ، الاثنين ، ان السلطة الفلسطينية طالبت بعودة العمل الى السفارة الاسرائيلية في عمان ، والذي توقف بعد الحادثة الاخيرة التي قتل على اثرها مواطنين اردنيين ، قبل مغادرة السفيرة والحارس القاتل الى تل أبيب.
 
ورفض الاردن عودة السفيرة الاسرائيلية في عمان قبل فتح تحقيق مع الحارس القاتل ، وهو ما تسبب بحسب السلطة بحجز مئات جوازات السفر لمواطنين اردنيين ورجال اعمال بحسب ما جاء على موقع "اسرائيل اليوم".
 
وأشار موقع الصحيفة إلى أن السلطة الفلسطينية طالبت بعودة العمل في السفارة الاسرائيلية ما سيسمح بتحرير جوازات السفر المحجوزة، والتي تعود لمواطنين اردنيين تقدموا للسفارة الاسرائيلية بطلب فيزا لزيارة أقاربهم في مناطق السلطة الفلسطينية، او لزيارة المناطق الفلسطينية كرجال اعمال.
 
وأشار الموقع إلى أن عددا من رجال الاعمال المحتجزة جوازاتهم جراء توقف عمل السفارة الاسرائيلية لهم صلات مباشرة مع الحكومة الاردنية ، وكذلك مع المسؤولين في السلطة الفلسطينية، ومع ذلك فلا زال الموقف الاردني واضح ولم يتغير، والقاضي بعدم السماح للسفيرة الاسرائيلية بالعودة الى الاردن ما دامت اسرائيل لم تقدم ضمانات بأن الحارس الذي اطلق النار سيقدم للمحاكمة.
 
ونسب موقع الصحيفة العبرية الى مصدر فلسطيني الذي صرح للصحيفة بالقول "هناك جهود تبذل من قبل وزارة الخارجية الفلسطينية مع السفارة الأردنية في تل ابيب والخارجية الاسرائيلية لايجاد مخرج وحل لهذه الازمة".
 
واضاف المصدر : السلطة تضغط على الجانب الاردني لعودة العمل بشكل طبيعي في السفارة الاسرائيلية في عمان، وهناك ضغوطات كبيرة من رجال الاعمال الاردنيين والفلسطينيين على رئيس السلطة محمود عباس حول هذا الامر".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات