Thursday 23rd of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Nov-2017

"مركزية المهندسين" تطالب بإجراءات تصعيدية لإقرار "معدل التقاعد"

 

عمان- الغد- طالب اعضاء الهيئة المركزية لنقابة المهندسين مجلس النقابة باتخاذ "كافة الإجراءات الكفيلة بالدفاع عن حقوق المهندسين بالطرق والوسائل التي يراها مناسبة"، مؤكدين أن مجلس النقابة المنتخب هو "المفوض الوحيد بالحديث باسم المهندسين والمطالبة بحقوقهم وتمثيلهم امام الجهات المختلفة".
وحمّل أعضاء الهيئة في اجتماعهم التشاوري امس في مجمع النقابات المهنية الحكومة "مسؤولية المساس بحقوق آلاف المهندسين وعائلاتهم" بعدم المصادقة على تعديلات نظام صندوق التقاعد للنقابة، معتبرين ذلك "مساسا متعمدا ومتناقضا مع توجهات الحكومة المعلنة للإصلاح الاقتصادي والتنموي، ويؤدي لضرر حقيقي بالاقتصاد الوطني".
وحسب بيان صدر عن اجتماع الهيئة، قد تقدم أعضاء الهيئة بالعديد من المقترحات مفوضين مجلس النقابة السير بكافة الاجراءات التي يراها مناسبة.
ودعت الهيئة الحكومة إلى "المسارعة إلى المصادقة على تعديلات نظام صندوق التقاعد، لما له من أثر على تمتين الصندوق وتحسين مركزه المالي". وأكد نقيب المهندسين ماجد الطباع ان النقابة "ماضية في المطالبة بحقها بالمصادقة على تعديلات نظام صندوق التقاعد الذي تؤخره الحكومة بشكل غير مبرر"، وقال إن هذا الاجتماع "يأتي رغبة من مجلس النقابة بالتشاور مع أعضاء الهيئة المركزية حول الخطوات القادمة". وأضاف الطباع أن النقابة "لا تدافع اليوم عن مجرد نظام تأخر إقراره وإنما عن شرعية قرارات النقابة والمؤسسية فيها ورفض التغول عليها".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات