Thursday 14th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Apr-2017

مؤسسة ولي العهد تفوض اللجنة الأولمبية للإشراف على مبادرة "قصي"
بترا -  وقعت مؤسسة ولي العهد ممثلةً بمديرها التنفيذي عمر المصاروه واللجنة الاولمبية ممثلةً بأمينها العام ناصر المجالي أمس اتفاقيّة عمل مشترك تتولى بموجبها اللجنة الأولمبيّة الإشراف على تنفيذ أعمال مبادرة "قصي" التابعة للمؤسسة.
وتهدف هذه المبادرة إلى تأهيل وتدريب واعتماد كوادر الطب الرياضي للتعامل مع أي طارئ أو إصابة قد يتعرض لها اللاعبون أثناء ممارستهم للتمارين الرياضية أو مشاركتهم في البطولات والمحافل الرياضية المحليّة والدوليّة.
وسترتكز خطط العمل التي جاءت نتيجة لشراكة العمل بين مؤسسة ولي العهد واللجنة الأولمبية و الاتحاد العالمي للعلاج الرياضي التي تم توقيعها سابقاً على تأهيل معالجين رياضيين جدد وتطوير قدرات المعالجين الرياضيين العاملين في القطاع الرياضي وتجهيز مواقع طبية متكاملة في بعض المدن والمجمعات الرياضية في المملكة ورفع مستوى الامان في هذه المنشآت الرياضيه عن طريق تدريب بعض العاملين فيها على اجراءات الاسعاف الاولي بالإضافة إلى تدريب المدربين العاملين ورفع قدراتهم.
من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد عمر المصاروه إن المؤسسة قامت في وقت سابق بتوقيع اتفاقيّة عمل مع الاتحاد العالمي للعلاج الرياضي والذي قام بدوره بإعداد دراسة لواقع حال منظومة العلاج الرياضي في الأردن، وعقبها تمت صياغة خطة عمل مشتركة مع اللجنة الأولمبيّة، توجت بتوقيع الاتفاقيّة".
وأضاف أن الاتفاقية مع اللجنة الاولمبية بصفتها جهة مشرفة على القطاع الرياضي الأردني، بهدف المضي قدماً في تحقيق أهداف مبادرة قصي التابعة لمؤسسة ولي العهد، والتي تأخذ على عاتقها العمل مع الجهات المحليّة والدوليّة بهدف تطوير منظومة العلاج الرياضي في الأردن". من جهته قال المجالي "سعداء بالعمل مع مبادرة قصي التابعة لمؤسسة ولي العهد، والتي نتشارك معها نفس الاهداف والطموح، لقد قمنا بوضع خطط عمل وبرامج لتحقيق الأهداف المرجوّة من المبادرة".
يذكر أن مبادرة قصي جاءت بتوجيه من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بعد وفاة لاعب كرة القدم الأردني قصي الخوالدة، وتضمّن التوجيه وضع استراتيجية تهدف إلى تطوير أداء المعالجين الرياضيين ومن يعملون في مجال علاج إصابات الملاعب، ورفع مستوى البرامج الخاصة بالطب الرياضي، وتمكينهم من الوصول إلى أعلى درجات المعرفة في هذا المجال.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات