Monday 18th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Aug-2017

"الأميركي لمكافحة الفساد" يقرر تدريس ورقة الملك النقاشية السادسة

 

عمان - قرر المعهد الأميركي لمكافحة الفساد في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، تدريس الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبدالله الثاني، "سيادة القانون أساس الدولة المدنية"، بالجامعات والمعاهد العلمية التي يتعامل معها، بحسب مدير المعهد في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا مايكل مسعود.
وقال مسعود في تصريح صحفي على هامش تسليم المعهد وثائق اعتماد تطبيق الشفافية ومكافحة الفساد لشركة برايت الأردن المتخصصة في إدارة وتنظيم السياحة العلاجية أمس، إن الورقة النقاشية السادسة تعد مرجعا لمحاربة الفساد لدى دول العالم الثالث، وتعتبر من الركائز الاساسية لأي استراتيجية وطنية يراد منها مكافحة الفساد في تلك الدول.
وأوضح ان اعتماد المعهد لشركة أردنية تعمل في مجال القطاع الصحي، يعتبر سابقة بالمنطقة، من حيث تطبيق معايير الشفافية ومكافحة الفساد، مشيرا إلى أن "برايت الأردن" رائدة عالميا في مجال الحماية العلاجية وحقوق المريض والسائح العلاجي.
بدوره، قال مدير عام الشركة عميد صبري، ان حصول "برايت الأردن" على اعتماد المعهد كأول شركة في المنطقة يشمل التزام الشركة بالمعايير الأخلاقية للمعهد ومعايير الشفافية المطلقة في كل ما يتعلق بالخدمات المتعلقة بالعملية العلاجية.
وأضاف أن الاعتماد يتضمن إلتزاما تاما بعدم تقاضي أي نسب أو منافع من مزودي الخدمات الطبية حفاظا على استقلالية القرار المهني الذي يجب أن يوفر الحماية الكاملة للمريض ويحقق أفضل النتائج بأقل التكاليف الممكنة، مؤكدا جدوى الاعتماد على الاقتصاد الوطني بزيادة الثقة في سوق السياحة العلاجية الأردني والترويج السياحي بشكل عام.
وارتكزت الورقة "السادسة" إلى عدة محاور أهمها: سيادة القانون أساس الإدارة الحصيفة، ومحاربة الواسطة والمحسوبية، ومحور سيادة القانون عماد الدولة المدنية. -(بترا - معن البلبيسي)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات