Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2014

ودجرز يمتدح سترلينغ وريدناب يوجه انتقادات لاذعة لتاعرابت
رويترز - قد يكون رحيم سترلينغ مجهدا لكنه لن يحصل على أي قسط من الراحة قريبا اذا ما واصل تألقه مع ليفربول الذي اعتمد على سرعة اللاعب والكثير من الحظ ليتغلب على كوينز بارك رينجرز أول من أمس.
وبعيدا عن الجدل الذي دار حول سترلينغ بين النادي والمنتخب الانجليزي الاسبوع الماضي حينما أبلغ اللاعب الشاب روي هودجسون مدرب انجلترا بانه يشعر بالتعب كان سترلينغ القلب النابض لاداء هجومي قوي من ليفربول.
ولعب سترلينغ دورا كبيرا في الأهداف الثلاثة لليفربول لينتصر 3-2 على كوينز بارك رينجرز في مباراة شهدت أربعة من الأهداف الخمسة في آخر سبع دقائق.
وأبلغ بريندان رودجرز مدرب ليفربول الصحفيين: "سترلينغ كان رائعا. كان ذكيا في الهدف الاول. اقولها دائما ان أفضل اللاعبين يظهرون دائما في اللحظات الحرجة".
وتابع: "لعب دورا كبيرا في الهدفين الآخرين من خلال سرعته وأسلوبه وشجاعته، يملك موهبة كبيرة وكما شاهدتم اليوم كان استثنائيا".
لكن أكثر ما يقلق رودجرز ان اللاعب البالغ من العمر 19 عاما أصبح من العناصر التي يفرط في الاعتماد عليها خلال بداية صعبة للموسم.
فقد غابت السلاسة الهجومية التي ميزت ليفربول الموسم الماضي وتواصلت المشاكل الدفاعية ليتأخر الفريق بفعل عدم القدرة على التعامل مع الركلات الثابتة، ويحتل ليفربول المركز الخامس في الترتيب متأخرا بتسع نقاط عن تشلسي المتصدر بينما يقبع كوينز بارك رينجرز في القاع.
مانوني يعرض إعادة ثمن التذاكر
سيطلب فيتو مانوني حارس سندرلاند من زملائه إعادة أموال لمشجعين قطعوا مئات الكيلومترات إلى ساوثامبتون لمشاهدة فريقهم يتجرع هزيمة مذلة بثمانية أهداف دون رد يوم السبت.
واعترف الحارس الإيطالي بأن فريقه "استسلم" خلال مواجهة السبت التي اقيمت على بعد اكثر من ألف كيلومتر من معقل سندرلاند في شمال شرق البلاد، وأبلغ مانوني الصحفيين: "سأتحدث مع زملائي في الفريق لمعرفة اذا كان من الممكن دفع ثمن التذاكر ومصاريف الرحلة".
وتابع: "يتعين علينا ان نفعل ذلك لأننا خذلناهم ولم نكافح بشرف، بدأنا المباراة بشكل جيد لكن بعد ان بدأت الاهداف تدخل شباكنا استسلمنا ولا أعفي نفسي من المسؤولية".
ووصف غوس بويت مدرب سندرلاند الهزيمة التي جاءت بسبب أخطاء دفاعية فادحة بأنها "الأكثر إحراجا" على مدار مسيرته.
وبينما لم يكن لمانوني أي دور في الهدف الأول الذي دخل بطريق الخطأ من زميل له في الفريق إلا أنه يتحمل مسؤولية ثلاثة أهداف أخرى على الأقل أبرزهم حينما اخفق في تشتيت كرة لتصل إلى دوسان تاديتش ليحرز الهدف السادس.
وقال مانوني: "يتعين علينا أن نتذكر مدى الاحراج الذي شعرنا به وأن نعوض في المباراة المقبلة ونؤدي بشرف، يتعين علينا ان نفعل ذلك بأنفسنا من اجل النادي ومن اجل مشجعينا".
ويستضيف سندرلاند منافسه ارسنال في الدوري يوم السبت.
وعرض لاعبو ويغان اثلتيك اعادة ثمن تذاكر المباراة لجماهيره الزائرة حينما خسروا 9-1 امام توتنهام على ملعب "وايت هارت لين" في 2009.
ريدناب يشن هجوما شرسا على تاعرابت
يبدو المستقبل غير مضمون لعادل تاعرابت في كوينز بارك رينجرز بعد أن اتهمه المدرب هاري ريدناب أول من أمس بزيادة الوزن وسوء السلوك.
وشن ريدناب هجومه المفاجئ على لاعب منتخب المغرب بعد أن تلقت شباك الفريق الذي هيمن على اللعب وأهدر سيلا من الفرص هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخسر 3-2 أمام ضيفه ليفربول.
وبعدما تحسر على إهدار فريقه للفرص انتقل ريدناب للحديث عن تاعرابت الذي لم يكن ضمن التشكيلة التي واجهت ليفربول، وقال: "إنه (تاعرابت) غير مصاب.. بل هو غير لائق".
وأضاف: "إنه غير لائق للعب كرة القدم حاليا للأسف. شارك في مباريات مع فريق الاحتياطيين قبل أيام ويمكنني الركض أسرع منه".
وتابع: "لا يمكنني اختياره. أختار فقط لاعبين يحبون التجربة.. يستحقون الوجود في ناد جيد مثل كوينز بارك رينجرز.. يأتون كل يوم ويريدون العمل والتدريب وإظهار سلوك جيد. حين تبدأ في التصرف بهذه الطريقة.. إن كان بوسعه أصلا أن يفعل ذلك.. فسيشارك في المباريات".
واستطرد: "هناك لاعبان أو ثلاثة على هذه الشاكلة.. لكن 99 بالمئة من اللاعبين.. لدي مجموعة رائعة هنا.. مجموعة مبهرة فعلا. قلت هذا لأني سئلت عن تاعرابت".
وقال أيضا: "لا يمكنني أن أواصل حماية أشخاص لا يريدون الركض والتدريب ولا يهتمون بزيادة وزنهم. ما الذي يفترض أن أقوله؟ أن أواصل منحك 60 أو 70 ألف دولار كل أسبوع دون أن تتدرب؟".
ولم يحاول ريدناب تجميل الصورة على الإطلاق وهو يتهم فريقه بالسذاجة بعدما زادت هزيمة أول من أمس الضغوط عليه بوجود الفريق في ذيل الترتيب بأربع نقاط فقط من ثماني مباريات.