Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Aug-2016

دي ميستورا يجدد مطالبته بضرورة التزام الهدنة الإنسانية في حلب

 

جنيف- حض المبعوث الاممي الخاص لسورية ستافان دي ميستورا اطراف النزاع في هذا البلد على ان يعلنوا بحلول اليوم ما اذا كانوا سيلتزمون الهدنة الانسانية التي مدتها 48 ساعة في مدينة حلب التي تستمر فيها المواجهات.
وقاد دي ميستورا الدعوات الدولية الى وقف اطلاق النار الذي تقول الامم المتحدة ومنظمات الاغاثة مثل الصليب الاحمر انه ضروري للغاية للمدنيين المحاصرين في القتال الضاري بين قوات النظام ومسلحي المعارضة في حلب.
واعرب دي ميستورا في بيان امس عن "اسفه" لكون بعض فصائل المعارضة ابدت ترددا في الموافقة على الخطة بدون ان توضح مآخذها عليها.
وقال مكتب دي ميستورا في بيان ان "المبعوث الخاص يدعو جميع الاطراف المعنيين الى بذل جميع الجهود حتى نعلم بحلول الاحد 28 اب(اغسطس) اين نقف".
واضاف ان ايصال الكميات الاولى من المساعدات يجب ان يتم من خلال طريق الكاستيلو المهم استراتيجيا والذي سيطر عليه النظام السوري في تموز(يوليو) قاطعا على فصائل المعارضة آخر طريق امداد للمناطق التي يسيطرون عليها في حلب. واوضح البيان ان اول شحنة من المساعدات ستفيد 80 الف شخص في شرق حلب الواقع تحت سيطرة المعارضين، وكذلك مناطق غرب حلب التي يسيطر عليها النظام.
واضاف "الامم المتحدة مستعدة للتحرك  الناس يعانون ويحتاجون الى المساعدة والوقت مهم للغاية. على الجميع ان يعطوا الاولوية للسكان المدنيين ويمارسوا نفوذهم الان" لتحقيق ذلك.
ولفت دي ميستورا الى ان روسيا "اطلعت" الرئيس الاسد على الخطة. - (أ ف ب)