Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-May-2018

نمط جديد من الفانتازيا في "عوض أبا عن جد"

 

دبي- الغد -  في نمط جديد من الفانتازيا الكوميدية التي تمزج بين الطرفة والضحكة القلبية من جهة والزمان والمكان المتخيلين من جهة أخرى، يحطّ العمل الكوميدي الاجتماعي "عوض أبا عن جد" رحاله على شاشة MBC في رمضان.
 وبين نصّ أبدع في حياكة تفاصيله والإشراف عليه خلف الحربي، ودفة إخراجية يديرها ببراعة أوس الشرقي، تتنقل شخصية "عوض" بين الأزمنة التاريخيّة المتعددة، معرجة على مختلف العصور، لتحطّ رحالها في كل عصر تارةً، انطلاقا من "الجاهلي"، راسمة الابتسامة على وجوه المشاهدين ضمن طرح جديد متجدّد للصراع الأزلي بين الخير والشر.
يجمع العمل في بطولته نخبة من نجوم الدراما والكوميديا ومنهم: أسعد الزهراني في شخصية عوض، حبيب الحبيب، بشير غنيم، محسن الشمري، طارق الحربي، ابراهيم الحساوي، هيا الشعيبي، عبد المجيد الرهيدي، زارا البلوشي، ريماس منصور. 
ولَم تقتصر المشاركة في العمل على نجوم السعودية فقط، بل شهد مشاركة العديد من النجوم والممثلين من دول عربية مختلفة مثل الكويت والعراق ومصر وسورية. كما يسجل العمل إطلالة متميزة لنجمة الغناء شمس في أول ظهور لها في عمل تمثيلي، بالاضافة إلى مشاركة كل من غادة العباسي من الأردن، والنجمة وعد.
من جانبه، قال الكاتب خلف الحربي المشرف العام على المسلسل: "العمل هو فانتازيا تاريخيّة تنقسم أحداثها وفق إطار درامي معين إلى ست قصص كوميديّة شيّقة، تدور عبر ستة أزمنة مختلفة، حيث تشكل هذه الحكايات قصة سلالة تمثل أجداد الشخصية الرئيسيّة "عوض" وتأثيرهم المفترض عليه فيما بعد.
من جهته قال المخرج أوس الشرقي، "نجد أنفسنا اليوم أمام تحدٍّ كبير، فنحن في الواقع نصور ستة مسلسلات مختلفة في كل تفاصيلها وديكوراتها وأزيائها ضمن مسلسل واحد، حيث تنتمي كل حكاية إلى فترة زمنية مختلفة، ولدينا طموح في أن نقدّم ما هو جدير بالتميز سواء على صعيد المضمون أم على صعيد الشكل والصورة".
وأكد بطل العمل النجم أسعد الزهراني ميله إلى هذا اللون الفانتازي الكوميدي، و"ثمة تحدٍّ كوميدي فني أخوضه وأتمنى أوفّق فيه وهو ما يتجسّد بلعبي ست شخصيات أو كاراكتيرات كوميدية مختلفة ضمن حلقات العمل".