Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Apr-2018

واشنطن: 200 من المرتزقة الروس قتلوا في سورية الشهر الماضي

 

واشنطن- قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية مايك بومبيو الخميس ان نحو 200 من المرتزقة الروس قتلوا في سورية في شباط/فبراير الماضي في غارات اميركية ضد القوات الموالية للحكومة السورية.
 
وهي اكبر حصيلة من نوعها تعلنها السلطات الاميركية.
 
وكانت واشنطن اعلنت في 7 شباط/فبراير انها قتلت في غارات جوية مئة مقاتل مع النظام السوري على الاقل في محافظة دير الزور وقالت ان ذلك كان ردا على هجوم على مقر مسلحين اكراد وعرب سوريين مدعومين من الولايات المتحدة. وكان هناك مقاتلون روس بين القتلى.
 
وقال بومبيو لدى سرده ما قامت به ادارة الرئيس دونالد ترامب ضد روسيا خلال جلسة استماع اليه امام مجلس الشيوخ الذي دعي للتصديق على تعيينه وزير خارجية، "في سوريا قبل اسابيع قليلة (..) قتل نحو 200 روسي".
 
واعترفت روسيا في شباط/فبراير بان الغارات الاميركية ادت الى مقتل خمسة مواطنين روس ليسوا من عناصر الجيش واصابت "عشرات" آخرين.
 
كما اعتبر مدير السي آي ايه ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لم يفهم الرسالة بالقدر الكافي" والتي مفادها ان واشنطن تهدف الى معاقبة موسكو على موقفها وخصوصا على تدخلها في الانتخابات الاميركية في 2016. واضاف "علينا الاستمرار في العمل بهذا الاتجاه" مذكرا بانه سبق ان اعلنت عقوبات عدة ضد روسيا.(أ ف ب)