Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Aug-2018

مصادر: "المخابرات" تحبط مخططاً إرهابياً كبيراً و الإرهابيين الخمسة أردني الجنسية
هلا أخبار  - ذكرت مصادر خاصة أن جهاز المخابرات العامة تمكّن في أقل من 24 ساعة من تحديد الخلية الإرهابية التي كانت تدبّر للقيام بعمليات تستهدف مواقع متعددة.
 
واشارت المصادر إلى أن حادثة الفحيص كانت جزءاً من هذا المخطط وكان المخططون ينتظرون وقوع ضرر أكبر مما حصل.
 
في هذه الأثناء تحرك جهاز المخابرات العامة وتتبع خيوط الخلية وهو ما دفعها إلى الكمون اللحظي والإستكانة داخل عمارة في منطقة نقب الدبور بالسلط، إلا أن المخابرات العامة حددت موقع الخلية ومكان تواجدها، وكان جلّ اهتمام المخابرات بعد جمع المعلومات عن الخلية خنقها داخل وكرها والقضاء عليها ومنعها من التسلسل إلى مواقع أخرى وتنفيذ مخططها.
 
واشارت المصادر إلى أن جهاز المخابرات كان قد عزم على إنهاء هذه الخلية في موقعها مهما كلف الأمر، وقد لجأت الخلية عند محاصرتها ومواجهتها إلى استخدام كل ما لديها من خيارات.
 
وكانت الخلية مزودة بالعتاد والأسلحة المختلفة من قنابل ومتفجرات ناسفة وحصنت نفسها لأي مواجهة محتملة، ومع بدء نفاد الذخيرة الحية بعد إطلاق رصاص كثيف من قبلها، وتحت وقع الحصار الذي فرضته القوة الأمنية وشعور من بدخلها إلى أنه لا مفرّ من المواجهة المباشرة استخدم أعضاء الخلية عبوة ناسفة لتفجير العمارة، وهو الأمر الذي أوقع شهداء من الأجهزة الأمنية جراء تفجير الارهابيين له، فضلاً عن تعرض بعضهم لإصابات خلال تبادل إطلاق النار.
 
وبينت المصادر أن مخطط الخلية كان كبيراً ولولا فضل الله وتعقب عناصرها خلال فترة قصيرة من قبل الأجهزة الأمنية لوقعت 'كارثة كبيرة بالمعنى الحقيقي'، حيث كان عين الخلية على استهداف مقرات أمنية ومؤسسات حساسة ودوريات أمن.
 
وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 5 إرهابيين هم الرئيسيون في الخلية، فيما لا تزال عمليات البحث والتقصي جارية بخاصة مع عمليات رفع الانقاض.
 
وأفادت المصادر بأن أعضاء الخلية يحملون الجنسية الأردنية.