Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jul-2019

مستوطنون يقتحمون الأقصى واصابات بالاختناق في الخليل واعتقالات بالضفة
بترا - اقتحمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين اليهود الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، فيما اصيب عددا من  الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.
 
وفي تفاصيل الخبر اقتحمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين اليهود صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة وفق ما افاد مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب.
 
وقال الخطيب ان اقتحامات المستوطنين تمت من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي، وأدوا الصلوات التلمودية، في خطوة استفزازية لمشاعر المسلمين.
 
على صعيد اخر قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ان عددا من المواطنين الفلسطينيين اصيبوا بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة اندلعت صباح الاثنين، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
 
وذكرت الجمعية في بيان ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز خلال اقتحامها بلدة بيت أمر ، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا من قبل طواقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني .
 
من جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال اليوم ستة عشر مواطنا فلسطينيا خلال حملة دهم واعتقالات واسعة نفذتها في الضفة الغربية المحتلة، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها وفقا لما اعلنه نادي الاسير الفلسطيني.
 
وقال النادي ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة ونابلس وبيت لحم والخليل وجنين وأعتقلت هؤلاء المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .