Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Jan-2020

إشهار وتوقيع رواية «لون آخر للغروب» لهيا صالح في «شومان».. اليوم

 الدستور- نضال برقان

تستضيف مكتبة عبد الحميد شومان العامة/ جبل عمان، وضمن برنامج قراءات في المكتبة، حفل إشهار وتوقيع رواية «لون آخر للغروب» للكاتبة هيا صالح، وذلك الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم، في قاعة مكتبة شومان - الطابق الأرضي. تقديم الكاتب حسين نشوان.
فازت رواية «لون آخر للغروب» للروائية هيا صالح من الأردن بجائزة كتارا للرواية العربية الدورة الرابعة عن فئة الروايات غير المنشورة.
وتتضمن رواية «لون آخر للغروب» لهيا صالح حكايتين متوازيتين متقاطعتين في آن، الأولى بطلها «نجيب»، الكاتب المريض الذي تُجرى له عملية لزراعة قلب جديد، فتصبح حياته أشبه برحلة غرائبية للبحث عن الحقيقة، ليكتشف أن الحقيقة كلوح زجاجي تكسر وتناثرت شظاياه، وكل من يلتقط شظية يعتقد أنه امتلك الحقيقة كلها، أما الحكاية الثانية فتتمحور حول وفاء، بطلة الرواية التي يكتبها «نجيب»، والتي تقع في حب فنان هارب من الحرب.
ولهيا صالح مجموعة من الكتب في النقد الأدبي منها: «الخروج إلى الذات»، مقالات في القصة الأردنية المعاصرة، دار نارة للنشر والتوزيع، عمّان، 2006. ط2، وكالة الصحافة العربية، القاهرة، 2012. و»سرد الحياة»، قراءات في تجارب روائية وقصصية عربية، وكالة الصحافة العربية، القاهرة، 2010. و»المرجع وظلاله»، مقالات في روايات من الأردن، وزارة الثقافة، عمّان، 2010. و»أبواب الذاكرة»، مقالات في تجارب قصصية عربية، وزارة الثقافة، عمّان، 2013. و»المسافة صفر: اشتباكات الرواية والحياة»، مقالات في تجارب روائية عربية، الصالون الثقافي الأندلسي و»الآن ناشرون وموزعون»، مونتريال/ كندا وعمّان، 2014.