Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Jun-2017

فيروز تقدم أغنية جديدة.. وفاء لذكرى زوجها

 

بيروت- نشرت الفنانة اللبنانية فيروز، على صفحتها في فيسبوك، شريط فيديو تضمّن لحنا موسيقيا لأغنية جديدة بعنوان "ببالي" تستعد لإطلاقها الأربعاء، تحية لذكرى رحيل زوجها الفنان عاصي الرحباني.
وبعد سلسلة فيديوهات أطلقتها ابنتها ريما الرحباني على صفحتها في موقع فيسبوك، ظهرت السيدة فيروز بوقار صاحبة الصوت الآسر وهي تسجّل جديدها من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل. 
وعلى الرغم من التكتّم في الكشف عما ستقدّمه سيدة الغناء لجمهورها، تردد أنها حضّرت طويلا وبعناية فائقة لأغنية خاصة تزامناً مع ذكرى رحيل زوجها الفنان عاصي الرحباني التي تصادف غداً الأربعاء.
الحساب الرسمي الخاص بالسيدة فيروز على موقع "تويتر" استذكر أيضاً بعضاً من كلمات الراحل عاصي الذي توفي يوم 21 يونيو/حزيران عام 1986: "لا يُمكن لأحد أن يُسمّي نفسه جديداً أو قديماً أو ثوريّاً. ما سَيُسمّيه ويقيّمه في النهاية :الناس والزمان".
والفنان عاصي رحباني موسيقي لبناني، وأحد  اثنين شكلا معا في تاريخ الموسيقى العربية ما عرف بـ الأخوين رحباني عاصي ومنصور.
 ولد عاصي الشقيق الأكبر لمنصور في بلدة إنطلياس بلبنان، ووالدهما هو حنّا الرحباني موسيقي وملحن لبناني. نشأ في غابة الأرز وشبّ على أرض لبنان في ليل الهزيمة التي سميّت "نكسة" عام 1967، وحمل معه أحزانها وأفراحها وعبر عن هذا في ألحان لها مكانتها عبر التاريخ . وتعد "أغنية "القدس" أحد أروع ما لحن للفنانة المبدعة فيروز وقد أضاء مع أخيه منصور شمعة وسط ليل حالك ودندنا معا نغماً يسري مع نسيم الحرية، وكانا صوتاً متميزاً في عالم الإبداع الفني . في عام 1954 عقد عاصي الرحباني قرانه على نهاد حداد الشهيرة بالمطربة "فيروز" ليرسما معاً مشوار الفن والحياة وليتكامل الوجود الرحباني بإطلالة فيروز.
وكانت الفنانة فيروز قد نشرت عبر حسابها الرسمي، فيديو لترنيمة "في ملكوتك" بمناسبة عيد الفصح. وقد ذكر الحساب الرسمي على موقع الفيديوهات "يوتيوب" أن الترنيمة رُتلت في كنيسة القديس جاورجيوس -دير الحرف في شهر أبريل/نيسان 2017.
وترنيمة "في ملكوتك" من الطقس البيزنطي أما الفيديو فمن إخراج ابنتها ريما الرحباني.(روسيا اليوم)