Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Mar-2017

فاعليات وطنية: السعودية تشكل العمق الاستراتيجي للعالمين العربي والإسلامي

 مهرجان يؤكد اللحمة بين الشعبين الأردني والسعودي

 
عمان - نظمت اللجنة الوطنية للتضامن مع المملكة العربية السعودية مساء اول أمس الخميس، مهرجانا في مركز الحسين الثقافي، للتأكيد على عمق العلاقات بين الأردن والسعودية.
وأكد المتحدثون في المهرجان الذي رعاه رئيس مجلس النواب الأسبق المهندس عبدالهادي المجالي، متانة العلاقة بين الأردن والسعودية قيادة وشعبا، مؤكدين وقوفهم الى جانب الشقيقة السعودية في مواجهتها لقوى التطرف والإرهاب، ودعم مساعيها لنصرة القضايا العربية والاسلامية.
وحيا المجالي في كلمة بالمهرجان المملكة العربية السعودية لمواقفها القومية والإسلامية وحرصها على التضامن العربي والإسلامي وجهودها في إيضاح صورة الإسلام السمحة المعتدلة، مؤكدا ان "العلاقات الأردنية السعودية أنموذج يحتذى منذ عقود طويلة يقوم على رعايتها جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".
وبين أن الجهود التي تقودها المملكة العربية السعودية في الحفاظ على وحدة اليمن وحمايته من التشرذم والتدخلات الخارجية بينت صواب حكمة النهج الذي اتبعته الشقيقة الكبرى في إطلاق عاصفة الحزم تحت لواء التحالف العربي، فلولاها لكان اليمن العضو المبتور من الجسد العربي، داعيا إيران الجارة المسلمة إلى الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية مهما كانت المبررات ووقف الأعمال والأنشطة التي يقوم بها عناصر الحرس الثوري الإيراني في العديد من الدول العربية مع الحفاظ واحترام حقوق الجار.
ورحب المجالي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي سيحل ضيفا على جلالة الملك عبدالله الثاني والقمة العربية التي تلتئم في الأسبوع الحالي.
وقال الوزير الاسبق محمد طالب عبيدات، ان اجتماعنا اليوم هو للاصطفاف في خندق العروبة والاسلام تضامنا مع شقيقة كبرى في حربها على الارهاب، مضيفا" ان السعودية لطالما وقفت وساندت ودعمت قضايا امتها العربية والاسلامية، الى جانب مواقفها الانسانية مع الفقراء والمحرومين في هذا العالم".
واكد عبيدات اهمية الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للاردن، للمشاركة في القمة العربية، مشيرا الى ان القمة ستكون منطلقا لتكريس الجهود من اجل ايجاد الحلول للمشاكل والتحديات والازمات التي تواجه المنطقة.
واشار الى دور القيادتين الاردنية والسعودية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في السعي لايجاد الحلول الناجعة للأزمات التي تعصف بالمنطقة، مؤكدا ان القمة ستشكل فرصة ثمينة لتعزيز التعاون المشترك بين مخلتف الدول العربية.
من جهته، قال الوزير الاسبق موسى خلف المعاني، ان زيارة خادم الحرمين الشريفين للاردن تأتي لتؤكد عمق العلاقات بين البلدين منذ عشرات السنين، وما يميز هذه العلاقة من متانة واصالة بفضل عمق الاخوة والمودة واواصر المحبة والجوار والمصاهرة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.
واضاف ان السعودية نهضت بمسؤولياتها القومية ودورها الاسلامي والتزاماتها الانسانية، مؤكدا انها في هذا المجال تمارس مسؤولياتها بصمت المؤمن وثقة المقتدر دون اثارة او دعاية او منّة.
وقال ان الاشقاء في السعودية وقفوا الى جانب كل الاخوة في العالمين العربي والاسلامي ولم يخذلوا امتهم يوما، ولم يتوانوا لحظة عن تقديم الدعم والعون والمساعدة لكل من احتاج اليها في هذا العالم.
والقى رئيس اللجنة الشعبية للتضامن مع المملكة العربية السعودية ياسين العودات كلمة بين فيها جهود اللجنة التي تشكلت في تشرين الاول (اكتوبر) العام الماضي لتعميق التواصل الاجتماعي والثقافي والاقتصادي مع الشعب السعودي الشقيق، وثمن الجهود السعودية في نصرة الشعوب العربية والإسلامية التي بلغت ذروتها في غزة والتحالف العربي للحفاظ على وحدة اليمن الشقيق.
وقالت عضو اللجنة الوطنية للتضامن مع السعودية الدكتورة ايمان الكيلاني، ان تعاضدنا في هذه المرحلة الحرجة حكومات وشعوبا، هو الملاذ الاوحد لتوجيه السفينة باتجاه امننا وسلامنا، مثمنة الدور السعودي في الدفاع عن الامة وقضاياها ومقدساتها.
بدروه قال رجل الاعمال ملوح نزال العيسى، ان الشقيقة السعودية تشكل العمق الاستراتيجي للعالمين العربي والاسلامي وهي المدافع والذائد عن دينها وعقيدتها، مؤكدا ان السعودية ودول الخليج ستبقى العون والسند لهذه الامة.
وقال الشيخ عبدالكريم الجازي، إن السعودية استشرفت المخاطر والمؤامرات التي تحاك للأمة فكانت السد المنيع والموقف الشجاع في التصدي للتدخلات الخارجية الهادفة للعبث في أمن المنطقة.
وتضمن المهرجان قصائد شعرية ومعرضا تشكيليا للمهندس سامرابو الوفا عبر عن العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، فيما كرمت اللجنة المهندس المجالي بدرع تقديري.-(بترا - بلال العقايلة)