Friday 20th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2017

الإعلان عن الدروة الثالثة لسمبوزيوم "القاهرة للفنون"

 

عمان-الغد- كشفت اللجنة المنظمة لسمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون، عن تفاصيل السمبوزيوم الذي سينطلق في الثاني من الشهر المقبل، ويستمر لعشرة أيام وتقام ورشاته الفنية في مقر بنك القاهرة عمان بوادي صقرة.
وكشفت اللجنة أيضا عن أسماء المشاركين في الدورة الثالثة من السمبوزيوم وبرنامج السمبوزيوم الذي يشهد ورشات رسم وندوة فنية وجولات سياحية للمشاركين لعدد من الأماكن التاريخية والشعبية في المملكة.
ويشارك في الدورة الثالثة من السمبوزيوم الفنانون؛ من مصر جورج بهجوري وإبراهيم غزالة، ومن العراق إسماعيل عزام وحسن حداد، ومن روسيا آلاء خفاسونوفا وجوليا زوكوفا، ومن أوكرانيا آنا بانتيلمونوفا وماريان ابراموفا، ومن فلسطين سليمان منصور ونبيل عناني، ومن الأردن ريم عودة وعبد الرؤوف شمعون وعزيز عمورة وغدير أبو بوخة وعلي عمرو وياسر دويك، ومن المغرب حسن بورقية ومن لبنان غادة زغبي، ومن الصين وانغ زاهو ووليد زويري من تونس، ومريم الزدجالي من سلطنة عمان.
سيكون أمام المشاركين عشرة أيام من الإبداع؛ حيث يقدمون خلالها من مخيلتهم ومن المحيط العام للعاصمة عمان رؤى بصرية متعددة بمختلف الخامات، فجميع المشاركين لهم مسيرة فنية غزيرة بالإنتاج الفني والمشاركات.
واختارت اللجنة المنظمة الفنانين المشاركين في الدورة الحالية من السمبوزيوم من أجيال مختلفة، وذلك لتعزيز فكرة التلاقي الفني بين الأجبال والاستفادة، في حين أن تنويع المشاركين من دول مختلفة من شأنه بناء جسور الانفتاح على فنون مختلف الدول وعلى تجارب الآخرين.
وبحسب الأسماء المشاركة، فإن السمبوزيوم شامل في حضور فنانين من مختلف أنحاء العالم انطلاقا من بلاد الشام إلى بلاد النهرين وحوض النيل والصين والقارة الروسية والمغرب العربي ودول الخليج.
ويتوج السمبوزيوم بمعرض فني يقام في غاليري بنك القاهرة عمان في نهاية الورشات، في حين سيضاف المنجز الفني في الورشة إلى مجموعة البنك الفنية الخاصة، والتي تضم الآف الأعمال الفنية القيمة.
هذا ويقيم غاليري بنك القاهرة عمان سنويا مسابقة للأطفال أعلنت قبل أسابيع نتائجها الثامنة إلى جانب السمبوزيوم ومعارض الفن التشكيلي لنخبة من الفنانين الأردنيين والعرب، وهي بمثابة الرسالة الثقافية التي يقدمها البنك كمساهمة اجتماعية في الثقافة الأردنية ولدعم الفنان الأردني وتأكيد جهوده.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات