Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2020

الموت يغيب الفنانة المصرية سامية أمين بعد صراع مع المرض

 دورها في «الضوء الشارد» من أشهر أعمالها

 
القاهرة: «الشرق الأوسط» - غيب الموت اليوم الفنانة المصرية سامية أمين، عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض، بعد رحلة فنية طويلة قدمت خلالها عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية.
 
وأعلن نجلها الفنان الشاب أحمد الدمرداش عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وفاة والدته، قائلاً: «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت أمي الغالية إلى رحمة الله، أرجو الدعاء لها».
 
ويعد دورها في مسلسل «الضوء الشارد» بطولة ممدوح عبد العليم، ومنى زكي، «والدة رئيسة» من أشهر الأدوار التي قدمتها على «الشاشة الفضية»، حيث لفتت الأنظار إليها بشدة عبر تفاصيل دورها المميز وخصوصاً مشاهدها مع الفنان يوسف شعبان، وسلوى خطاب، والتي اتسمت بقدر من الكوميديا.
 
سامية أمين، المولودة بالقاهرة في 14 مارس (آذار) عام 1945، شاركت في مسلسلات عدة من بينها «عيش أيامك»، «حضرة المتهم أبي»، و«أولاد الأكابر»، و«سوق الزلط»، و«عفريت القرش»، و«الملك فاروق»، و«حق مشروع»، و«المصراوية»، و«بشرة سارة»، و«قصة الأمس»، و«لا تطفئ الشمس» في نسخته الأولى سنة 1965، و«القاهرة والناس»، و«النديم»، وفيلم «الفرن»، و«ضمير أبلة حكمت»، و«ألف ليلة وليلة»، و«الضوء الشارد»، بجانب بعض الأعمال التاريخية على غرار «عمر بن العزيز، ولا إله إلا الله»، فيما كان آخر أعمالها مسلسل «العار» سنة 2010. وفق صحف مصرية.
 
ونعت «شبكة إعلام المرأة العربية» الفنانة الراحلة، وقالت في بيان صحافي اليوم إن «الفنانة القديرة سامية أمين قدمت نحو 100 عمل فني سواء مسلسلات اجتماعية هادفة أو مسلسلات دينية عظيمة مثل لا إله إلا الله وعمر بن عبد العزيز... رحم الله الفنانة القديرة بقدر ما قدمت من أعمال عظيمة وهادفة».