Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-May-2016

نظرة على موديلات الجينز المختلفة

 

برلين- يعد سروال الجينز قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب أي امرأة عصرية أنيقة؛ حيث أنه يضفي على المظهر طابعاً عصرياً، بالإضافة إلى سماته العملية. ويطل الجينز بموديلات مختلفة حسب القصّة. وفيما يلي نظرة عامة على هذه الموديلات.
أصلي:
قالت خبيرة الموضة الألمانية كاترين فريدريش إن الجينز الأصلي هو موديل ذو قصّة مستقيمة وخمسة جيوب وعلى مستوى ارتفاع الوسط، مشيرة إلى أن كل الموديلات الأخرى تعد تنويعات لهذا الموديل على مستوى الطول وارتفاع الوسط.
وأضافت فريدريش أن الجينز الأصلي يتمتع بطابع كلاسيكي يناسب المرأة، التي تحب الطابع البسيط والعملي.
أفراد العائلة
تحمل بعض الموديلات أسماء أفراد العائلة، مثل Mom و Dad و Boyfriend. وأوضحت مستشارة المظهر الألمانية بيانكا شتيغليش أن جينز الأم Mom يمتاز بقصّة تتخذ شكل ثمرة الجزر، أي أنه ذا وسط عال وقصّة واسعة عند المقعدة والسيقان.
أما جينز الأب Dad فيمتاز بقصّة مستقيمة وطبيعية، بينما يتسم جينز البوي فريند Boyfriend بقصّة مستقيمة ومترهلة عند الخصر.
ويبدو جينز البوي فريند رائعاً مع الخصر الأنثوي؛ حيث إن القصّة المترهلة تلف المقعدة الممتلئة، وتستقر بشكل مريح بخلاف الموديلات الضيقة.
حياة يومية
قالت شتيغليش إن الجينز ذا الأرجل الواسعة Bootcut يتمتع بطابع مناسب لأنشطة الحياة اليومية، وهو يتناغم مع الأبوات؛ حيث يختبئ بداخله ساق البوت.
وتوجد موديلات ذات أرجل واسعة جداً، تعرف باسم Flared Jeans.
سكيني
قالت خبيرة الموضة الألمانية كارولين كلاين إن جينز السكيني Skinny يتسم بقصّة ضيقة ملتصقة بالجسم، واصفة إياه بقولها: "لا غنى عنه"؛ حيث يمكن تنسيقه مع كل شيء تقريباً.
ويمكن ارتداء السكيني ذي اللون الداكن في العمل أيضاً. وتوجد حالياً موديلات ذات وسط عال High Waist، والتي تمنح السيقان مظهراً طويلاً وممشوقاً.
كاجوال
يمتاز السروال ذو القصّة الفضفاضة جداً Baggy بطابع كاجوال للغاية. كما تشهد الموضة حالياً عودة قوية للسروال، الذي يتخذ قصّة التنورة؛ حيث أنه يشتمل على أرجل واسعة جداً، ويأتي بطول 3/4 أو 7/8. وتنصح شتيغليش بهذا الموديل للمرأة، التي تتمتع بكاحل نحيف. - (د ب أ)