Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Jan-2020

الوحدات يكسب الجولة الأولى من الأرثوذكسي.. واللقاء يتجدد الليلة

 الدستور

تغلب فريق الوحدات على نظيره الارثوذكسي بنتيجة (90-85)، في المباراة التي جرت الليلة قبل الماضية في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن سلسلة مباريات المرحلة النهائية من دوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة، والتي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً.
وكسب الوحدات الجولة الاولى من الارثوذكسي ليتفوق بذلك ( 1- صفر)، حيث سيلتقي الطرفان في 7 مباريات، ويظفر باللقب الفريق الذي يسبق الآخر في الفوز بـ4 مباريات.
وسيلعب الوحدات والارثوذكسي من جديد اليوم الاحد، عندما يلتقيان في المباراة الثانية ضمن هذه السلسلة عند الساعة السابعة والنصف مساء في صالة الامير حمزة.
كما يتجدد اللقاء بين الفريقين الاربعاء المقبل في المباراة الثالثة، فيما ستقام المواجهة الرابعة بينهما الجمعة، في حين ستكون الموقعة الخامسة يوم (26 الحالي)، والسادسة في (29) والسابعة والاخيرة في (31) .. علما ان جميع اللقاءات ستقام عند الساعة السابعة والنصف مساء في صالة الامير حمزة.
وقد شهد نفس المكان في ساعة متأخرة من الليلة الماضية لقاء فريق الجبيهة مع نظيره الاهلي في سلسلة مواجهات تحديد المركز الثالث.
وتغلب الجبيهة  على الاهلي بنتيجة (84-81) في المباراة الاولى ضمن هذه السلسلة، وسيخوض الفريقان 3 مباريات، حيث يحتل المركز الثالث الفريق الذي يفوز بمباراتين من اصل ثلاث، فيما ستقام المباراة الاخيرة بينهما بعد غد الثلاثاء، وامر اقامتها من عدمه متوقف على نتيجة لقاء الامس.
الوحدات (90) - الارثوذكسي (85)
شهدت المباراة ندية واضحة من كلا الطرفين، حيث اعتمد الوحدات على جهود خالد ابو عبود واحمد حمارشة وعلى تحركات اللبناني علي حيدر ومعه ابراهيم حماتي الى جانب محمود عابدين وسامي بزيغ.
في المقابل، اظهرت «كتيبة» الارثوذكسي حضوراً قوياً في التعامل مع مجريات اللقاء، حيث لعب الفريق بالتشكيلة التي ضمت صانع الألعاب فريدي إبراهيم ويزن الطويل وعلي والمحترف الاميريكي ستوفر الى جانب يوسف أبو وزنة.
وبادر الوحدات الى التقدم (10-9)، لكن الارثوذكسي نجح في تقليص الفارق الى نقطة لتدخل المباراة ذروة الندية حيث عاد (الاخضر) الى التقدم من جديد وانهى الربع الاول لصالحة (22-16).
واصل الوحدات تقدمه مع بداية الربع الثاني، (31-25)، وسط محاولات حثيثة من (كتيبة) الارثوذكسي في تقليص الفارق حيث استعان بجهود موسى مطلق ويوسف ابو وزنه وعلي الزعبي لكن  عابدين واللبناني حيدر وحماتي اظهروا انسجاماً واضحاً في هذه الفترة لينجحوا في حسم نتيجة هذه الفترة لصالحة (الاخضر) بـ (45-42).
استهل محمد حسونة والامريكي ستوفر الفترة الثالثة في التسجيل لصالح الارثوذكسي، لكن اللبناني حيدر وحمارشة ردا سريعاً عبر (3) ثلاثيات جعلت الوحدات يمضي في تقدمه، لكن الامر لم يستمر طويلاً فاستعاد الارثوذكسي زمام الامور من جديد فسجل وعاد لتقليص الفارق الى (9 نقاط) لكن (الاخضر) رفض الانصياع لمنطق منافسه فانهى هذا الربع لصالحه (72-61).
كاد الوحدات ان يفقد زمام الامور مع بداية الفترة الرابعة والاخيرة، بعد ان تفوق الارثوذكسي بالتسجيل وقلص الفارق الى (نقطتين/ 83-81)، ثم اشارت اللوحة الالكترونية الى التعادل للمرة الأولى (85-85)، وذاق (الاخضر) الامرين قبل ان يعود للتقدم وينهي المباراة لصالحه (90-85).
 احصائيات المباراة
- الوحدات: (نسبة التسجيل العامة): 44،0 %، (نسبة نجاح التسجيل من خارج القوس): 32 %، (المتابعات): 46 بواقع 15 محاولة هجومية، (المتابعات): 46 بواقع 15 محاولة هجومية، (فقدان الكرة): 8 مرات، وسجل الفريق16 نقطة من التيرن أوفر و 19 نقطة من الفاست بريك.
- الارثوذكسي: (نسبة التسجيل العامة): 40 %، (نسبة نجاح التسجيل من خارج القوس): 25% (المتابعات): 48 بواقع 20 محاولة هجومية،  (فقدان الكرة): 11  مرة،  وسجل الفريق 12 نقطة من (التيرن أوفر) و 11 نقطة من (الفاست بريك