Friday 20th of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2018

الاردن يطلب تغيير مخيمات الحجاج في "عرفات" الى "vip"
بترا -
طلب وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات والوفد المرافق من رئيس المؤسسة الاهلية لمطوفي الدول العربية عباس قطان، بتغيير موقع الحجاج الاردنيين في مشعر منى بحيث يكون اقرب للجمرات، وتم الطلب بدراسة تحويل مخيمات الحجاج في جبل عرفات الى مخيمات 'vip' وزيادة مساحة المخيم وتزويد الخيام بجميع الخدمات التي تحقق الراحة للحجاج وضمن الكلفة المعقولة، كما طالب بإدخال خدمة قطار المشاعر لحجاج المملكة الاردنية، حيث وعد رئيس المؤسسة السعودية بدراسة هذه الطلبات وتنفيذها ما امكن ذلك.
 
وبحث عربيات خلال زيارته الاخيرة والوفد المرافق له للمملكة العربية السعودية ترتيبات موسم الحج 1439هـ.
 
وعقد عربيات سلسلة اجتماعات مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، ومن بينها الاجتماع الرئيسي الذي جمعه بوزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن والجهات المختصة، حيث تبادلا وجهات النظر فيما يخص تطوير الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، ومبدأ الاستطاعة الشرعية في الحج، حيث توافق الجانبان على أهمية تحقيق مبدأ الاستطاعة الشرعية.
 
وبين الوزير عربيات، ان نظام الحج الجديد عالج موضوع الاستطاعة بما يحقق المصلحة الشرعية في هذا المجال، وفيما يتعلق بموضوع البصمة ابدى الوزير السعودي تجاوبا كبيرا مع الوفد الاردني، واوعز بدراسة البدائل الممكنة للتسهيل على المواطنين الاردنيين.
 
وطالب عربيات بزيادة التأشيرات الممنوحة للسائقين الاردنيين لضمان سلامة الحجاج على الطرق، وزيادة عدد تأشيرات الاداريين الممنوحة للشركات.
 
ووافق الوزير السعودي على الطلب الاردني والمتعلق بتعديل موعد انتهاء تأشيرة عـدة زيـــارات لتصبح الى نهاية ذو القعدة بدلا من 25 ذو القعدة، وثمن الوزير عربيات الجهود المقدمة من المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
 
 
واشتملت الزيارة على عقد اجتماع مع النقابة العامة للسيارات في مكة المكرمة وتم التطرق الى آلية تطوير الخدمات المقدمة للحجاج في مجال النقل من المطار الى السكن ومن السكن في مكة الى المشاعر، وتم الاتفاق على أن يكون النقل بحافلات حديثه لا يزيد عمرها التشغيلي عن خمس سنوات وادخال خدمات النقل بالسيارات الصغيرة لحجاج الجو لضمان عدم انتظارهم في المطار لساعات طويلة.
 
والتقى عربيات بمكتب الوكلاء الموحد ورئيس المؤسسة الاهلية للأدلاء وتم توقيع مذكرات تفاهم لتقديم الخدمات لحجاج المملكة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات