Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Feb-2020

الرمثا يهزم الوحدات و السلط يكسب سحاب بثلاثية

 الدستور

حقق الرمثا فوزاً غاليا على الوحدات «1-0»، في المباراة التي جمعتهما امس على استاد عمان الدولي في ختام الجولة الثانية لبطولة درع الاتحاد بكرة القدم.
وتصدر الرمثا المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط فيما بقي الوحدات برصيد «3 نقاط.
 كما حقق فريق السلط فوزا مستحقا وبثلاثية دون رد على سحاب في المباراة التي جمعتهما امس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في ختام الجولة الثانية لبطولة درع الاتحاد بكرة القدم.
ورفع السلط رصيده الى 3 نقاط فيما ظل رصيد سحاب متجمدا بلا نقاط.
 
الرمثا(1) - الوحدات (0)
تأخر الفريقان في الدخول باجواء المباراة، في ظل تخوفهما من مفاجآت مبكرة تربك حساباتهما.
واستطاع الوحدات مع مضي الوقت في فرض ايقاعه الهجومي معولا على انطلاقات رجائي وأحمد ثائر وفهد اليوسف وأحمد سمير فيما لعب الجوابري والصيفي في المقدمة.
وأرسل شلباية كرة عرضية ارتقى لها أحمد سمير برأسه لترتطم بالقائم الايمن لمالك شلبية.
في المقابل حاول الرمثا الوقوف ند قوي أمام الوحدات، فعمد على اغلاق مناطقه والاعتماد على الهجمات الخاطفة التي كان يقودها الشقران والخزاعلة والناطور وباتريك لتمويل الدردور في خط المقدمة.
وأطلق علاء الشقران تسديد من مسافة بعيدة مرت بالقرب من المرمى، ليرد عليه أحمد سمير بتسديدة من موقف ثابت ارتدت من العارضة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي
 هدف قاتل
وفي الشوط الثاني دفع عبدالله أبو زمع بيزن ثلجي وعبدالله نصيب مكان الجوابري والعرب، وبعدها دفع بالمهاجم عبد العزيز نداي مكان أحمد ثائر.
ورد الترك على التبديلات بالدفع بعبد الرحمن أبو الكأس مكان علاء الشقران ومصعب اللحام بدلا لباتريك، ليدفع بعدها الوحدات بصالح راتب مكان الصيفي.
وأرسل شلباية كرة عرضية لينقض عليها عبد العزيز نداي برأسه مرت بجوار القائم.
وانكمش الرمثا في مواقعه الدفاعية، لتغيب الخطورة وينخفض منسوب الاثارة، لدرجة الملل.
وعجز الفريقان عن تشكيل أي خطورة تذكر، قبل أن تشهد الدقيقة «90+4» عن احتساب ضربة جزاء للرمثا بعد تعرض أحد لاعبيه للدفع من عبدالله نصيب، لينفذها حمزة الدردور بنجاح ويقود فريقه لتحقيق فوز ثمين.
السلط (3) - سحاب (0)
لم يستهلك السلط وقتا طويلا ليعلن تقدمه بهدف السبق بعد هدف مباغت ومن اول هجمة وصلت فيه الكرة لاحمد سريوة ليسددها باتقان على يمين حيدر الجعافرة بالثانية 12.
واربك الهدف حسابات فريق سحاب، حيث حاول مدربه تنظيم الصفوف معولا على محمد العدوان وسمير رجا والعيساوي وخزامي والنعيمات.
وسدد النعيمات كرة قوية حولها خاطر لركنية، قبل ان يرتبك مدافع سحاب حسام ابو سعدة خطأ فادحا باعتدائه على احد لاعبي السلط ليخرج بالبطاقة الحمراء بالدقيقة 16.
وتمكن السلط من استثمار حالة النقص العددي بصفوف منافسه واحرز الهدف الثاني بالدقيقة 20 بعد تمريرة دقيقة من عبدالله ذيب وضع من خلالها اشرف المساعيد في مواجهة المرمى ليضع الكرة بدون فلسفة على يسار الجعافرة.
وقام مدرب سحاب بالزج بالمدافع طلال الحواري مكان ابو جادو لتعويض خروج ابو سعدة وترميم قلب الدفاع.
ومضت الدقائق والافضلية مالت لصالح السلط لينهي الشوط بتقدمه بهدفين.
  ثلاثية
وعمل السلط في الشوط الثاني بالبحث عن مزيد من الاهداف فسدد عبدالله ذيب كرة قوية في الوقت الذي حاول فيه سحاب امتصاص اندفاع منافسه والاعتماد على الهجمات الخاطفة.
واجرى الفريقان سلسلة تبديلات بهدف اختبار جاهزية اللاعبين دون ان تتغير مجريات اللعب حيث بقي السلط الافضل لكن خطورته تراجعت نسبيا بعدما شعر بحسم نقاط المباراة.
وشهدت الدقيقة 90+1 الهدف الثالث للسلط بعد كرة وصلت للبديل محمود زعترة داخل منطقة الجزاء فسددها ارضية قوية داخل الشباك.