Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Apr-2018

الزرقاء: ضبط 830 اعتداء على المياه منذ بداية العام

 

حسين الزيود
 
الزرقاء- الغد-  كشف الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا / الزرقاء المهندس جريس دبابنة أن الإدارة ضبطت ومن خلال جولاتها الاعتيادية للتفتيش على مصادر المياه وتفقد خطوط المياه لدى المشتركين 830  حالة استخدام غير مشروع للمياه من قبل بعض المشتركين التابعين للشركة في الزرقاء منذ بداية العام الحالي 2018. وأوضح دبابنة أن ضبطيات الاستعمال غير المشروع للمياه في محافظة الزرقاء للعام الماضي 2017 بلغت 2100 حالة، فيما بلغت 1008 حالات للعام 2016 ، لافتا إلى أنه يتم التعامل مع هذه الضبوطات غير المشروعة لاستعمال المياه وفقا لمقتضيات القانون وبما يوقف الاعتداء على مصادر المياه.
وبين أن الشركة تتعامل حاليا وفق آلية تتضمن توجيه الانذارات، وحجب المياه عن المشتركين الذين يترتب بحقهم ذمم مالية للشركة، بهدف تحصيل مستحقات الشركة من الذمم المالية بحق المشتركين، منوها أن ديون إدارة المياه كأثمان مياه بحق المشتركين تفوق 13 مليون دينار.
واعتبر دبابنة أن مواظبة المشتركين على تسديد أثمان المياه يعد عاملا إيجابيا يساهم بتمكين الشركة من الاستمرار في تحسين مستوى الخدمة التي تقدم لهم وضخ كميات ملائمة تتفق وبرنامج توزيع المياه ، مشيرا إلى أن الإدارة تعمل على التيسير على المشتركين لتسديد الذمم المالية بعد مراجعة الإدارة بهدف تسوية تلك الديون وتقسيطها بما يتوافق مع القانون.
ولفت إلى أن الاستعمال غير المشروع للمياه يعتبر تعديا غير قانوني ويلحق الضرر بمصلحة الجميع ، فضلا عن كونه يساهم بالتوازي مع غيره من العوامل في هدر كميات كبيرة من المياه بلا طائل، موضحا أن نسبة فاقد المياه في محافظة الزرقاء تبلغ 50 %.
وقال دبابنة إن الشركة تعمل على تقليص نسبة فاقد المياه في محافظة الزرقاء، من خلال تحسين أوضاع شبكات المياه في كافة المناطق بقدر الإمكان، ووقف الاعتداء غير المشروع على المياه ومتابعة صيانة الأعطال التي تطال خطوط المياه بشكل مستمر يحول دون هدر المياه.  وبين أن الشركة تقدم خدماتها في الزرقاء لقرابة 170 ألف مشترك، موضحا أن إيصال المياه لهؤلاء المشتركين تتم عبر برنامج توزيع المياه وبشكل ميسر، فيما تبلغ نسبة المشتركين بخدمة الصرف الصحي من عدد المشتركين بالمياه في الزرقاء قرابة 75 %.