Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Dec-2014

مطالب بإقامة مبان مدرسية بدلاً من المستأجرة في بصيرا

 بصيرا- الراي - سهيل الشروش - طالب مواطنون من لواء بصيرا بضرورة إقامة مباني مدرسية بدلا من المستأجرة والتي لا تخدم المسيرة التعليمية لافتقارها إلى وسائل السلامة العامة والتجهيزات الإلكترونية والحاسوبية والمرافق الصحية. عبدالله المسيعديين أكد أن المدارس المستأجرة لم تكن في أصل الحال للتعليم بل كانت لاحتياجات أخرى مما يعني بأنها غير مجهزة لتتسع المقاعد الصفية ولا يوجد فيها دورات مياه مناسبة للطلبة وغير مجهزة بساحات للاستراحة.

وأضاف المسيعديين أن هذه المباني المستأجرة باتت تشكل عبئا على الطلبة والمعلمين معا بسبب الازدحام الذي تشكله الغرفة الصفية لتصل في بعض المدارس إلى 40 طالبا في الغرفة الصفية الواحدة التي لا تزيد مساحتها عن 4 متر مربع.
وأشار المواطن علي النعانعة إلى أن المباني المدرسية المستأجرة أجبرت الأهالي على إرسال أبنائهم الصغار في الصفوف الأول والثاني إلى مدارس بعيدة عن منازلهم.
من جانبه أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية تربية بصيرا مشهور المزايدة على أن التربية تحاول جاهدة إقامة مدارس ضمن موازنات الأعوام المقبلة، لافتا إلى أن اللواء يضم 31 مدرسة منها 10 مدارس مستأجرة.
وأضاف المزايدة أن لجنة متخصصة تتابع احتياجات مدارس اللواء المستأجرة لمعرفة تحديات طلبتها ومعلميها وتأمينها ضمن الإمكانيات المتوفرة.