Thursday 20th of July 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-May-2017

اعتماد الأطلس الانتخابي

 

 عمّان - قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، إن مجلس مفوضي الهيئة اعتمد الأطلس الانتخابي بشكله النهائي، بعد أن تم إجراء بعض التعديلات على المحتوى الوارد فيه والاتفاق عليه.
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أمس إلى أن الأردن يعتبر أول بلد عربي يعد مثل هذا الأطلس الانتخابي، وهذا يؤكد مكانة المملكة المتقدمة في مجال الحريات على مستوى المنطقة.
وأوضح الكلالدة ان الأطلس الذي يتوقع أن يرى النور خلال الأيام المقبلة، يتضمن مختلف محاور انتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقرر إجراؤها في 15 من شهر آب (يوليو) المقبل، من حيث القوانين والأنظمة والتعليمات وغيرها من المحاور.
وأضاف أن الأطلس يبين بشكل واضح قانوني البلدية واللامركزية والأنظمة والتعليمات لكل منهما، كما يتضمن تقسيمات الدوائر والتعليمات التنفيذية لانتخابات البلدية واللامركزية.
كما يشتمل الأطلس وفقه على خرائط انتخابية تشمل مناطق المملكة كافة، وحدود الدوائر الانتخابية، ومراكز الاقتراع، فضلاً عن الخرائط الانتخابية والرسومات التوضيحية لطريقة الاقتراع لكافة الدوائر الانتخابية للبلديات ومجالس المحافظات.
واكد الكلالدة انه سيتم تحديث الاطلس الانتخابي بشكل مستمر حتى تنتهي الانتخابات، في حين سيكون متوفرا باللغتين العربية والانجليزية بنسخ الكترونية على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة (انتخابات.الاردن)، فضلا عن توفيره على CD موجود بالهيئة.-(بترا-  محمد الشبول)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات