Tuesday 19th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Feb-2019

عجلون: وفاة و6 إصابات بينها 4 من الشرطة في أحداث شغب
المملكة - توفي شخص وأصيب 6 آخرون بينهم 4 من الأجهزة الأمنية في أحداث شغب بدأت من ليل الجمعة في بلدة عنجرة في عجلون، كما تعرضت مبان حكومية وأمنية لإطلاق نار من بينها منزل محافظ عجلون، بحسب ما أفادت مديرية الأمن العام.
 
وقال مسؤول في الأمن العام لـ "المملكة" إن "اشتباكاً وقع بين مطلوبيْن وأفراد من الأجهزة الأمنية في بلدة عنجرة بعد منتصف الليلة الماضية وما زال مستمراً، امتد إلى أحداث شغب تسبب بوفاة شخص وإصابة 6 بينهم 4 من الأجهزة الأمنية".
 
وأوضح أن "الوفاة والإصابتين بين المواطنين سببها رصاص طائش".
 
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر سرطاوي إنه "أثناء قيام طاقم نقطة الغلق المشتركة من الأمن العام وقوات الدرك بعملها على مثلث القاعدة في محافظة عجلون أوقفوا مركبة عمومية وبداخلها شخصان".
 
وأضاف في بيان "طلب من الشخصين إبراز إثباتاتهما الشخصية فرفضا ذلك وقاوما طاقم الدورية واتصلا بمجموعة من أقاربهما الذين حضروا إلى المكان وهاجموا طواقم نقطة الغلق بالحجارة".
 
وبحسب السرطاوي "استخدمت الأجهزة الأمنية الغاز المسيل للدموع وضبطت الشخصين وتمت السيطرة على الحادثة في حينها، لكن 4 من طاقم نقطة الغلق أصيب كما تعرضت مركبة أمنية لأضرار".
 
لاحقاً قال السرطاوي إنه "بعد ذلك عاد مجموعة من الأشخاص وقاموا بأعمال الشغب وإغلاق للطريق العام وإلقاء الحجارة على مركبات المارة، حيث جرى التعامل معهم وإعادة فتح الطريق ، إلا أن هؤلاء الأشخاص استمروا بإثارة الشغب مرة أخرى وإطلاق العيارات النارية من أسلحة رشاشة وبصورة مباشرة باتجاه القوة الأمنية من داخل منطقة حرجية".
 
وتابع السرطاوي أن "بلاغا ورد بإسعاف شخصين مصابين بأعيرة نارية مجهولة المصدر للمستشفى وما لبث أحدهما أن فارق الحياة وجرى تحويل جثته للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة فيما ما زال الشخص الآخر قيد العلاج".
 
كما "نتج عن أعمال الشغب إصابة عدد من المركبات الأمنية بعيارات نارية وحرق مركبة حكومية والاعتداء على مبنى وسكن محافظ عجلون وبعض المؤسسات الحكومية حيث نجم عن ذلك احتراق جزء من سكن محافظ عجلون وإصابة هذه المباني بأعيرة نارية من أسلحة رشاشة"، بحسب السرطاوي.
 
وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام "إن عدداً من الأشخاص ما زالوا يطلقون العيارات النارية باتجاه المباني الحكومية والأمنية حيث نجم عن ذلك إصابة أحد المواطنين بعيار ناري في منطقة البطن، ويجرى التعامل حاليا مع هؤلاء الأشخاص" .
 
وما زالت التحقيقات جارية، بحسب البيان الصادر عن مديرية الأمن العام.