Thursday 21st of June 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Jun-2018

فنانة أردنية تشارك في مسلسل "هارون الرشيد" عمران: الفن عمل راق ونبيل.. وأنا غير معنية بالصراعات الفنية

 

منى ابوحمور
 
عمان-الغد-  شاركت مجموعة مميزة من النجوم الأردنيين في الأعمال العربية التي دخلت السباق الرمضاني لهذا العام، ولعبوا أدوارا متنوعة ومميزة بمختلف ألوان الدراما الرمضانية، منها: التاريخية والبدوية، فضلا عن الدراما العربية الحديثة.
 
ومن هؤلاء النجوم الفنانة الأردنية القديرة نادرة عمران، التي شاركت إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين العرب في العمل التاريخي الضخم "هارون الرشيد"، مؤكدة في حديثها "للغد"، عن مدى اعتزازها وفخرها بهذه المشاركة.
 
وتعتبر عمران مشاركتها في هذا العمل التاريخي المميز "مكسبا" لها، وإضافة نوعية لخبراتها الفنية، وفق ما تتمتع به الكوادر الفنية السورية من مهارات عالية، سواء في التمثيل أو التنظيمات الفنية التي تسبق تصوير العمل.
 
وتقول عمران، تجربتي في العمل مع المخرج عبدالباري أبو الخير أثرتني كثيرا"، مبينة، وجود أسماء عربية وأردنية مهمة في العمل شجعها على قبول الدور والمشاركة فيه.
 
وبالرغم من بساطة دور عمران في "هارون الرشيد"، إلا أنها أدته ببراعة كالمعتاد، وتقمصت الشخصية، مما جعلها تترك أثرا إيجابيا لدى المتابعين منذ ظهورها الأول في حلقات بث المسلسل، حيث لعبت دور شخصية المرأة الشريرة نوعا ما، التي تدافع عن مصالح أسرتها وعائلتها البرمكية، الذين يسعون للاستحواذ على كل تفاصيل السلطة في عهد هارون الرشيد والهيمنة عليه من خلال التحكم في سلطته وقراراته.
 
كما لعبت عمران دورا في المعسكر البرمكي، واصفة دورها بـ "تجربة مهمة جدا"، منحتها فرصة التعامل مع نجوم لأول مرة عن قرب، منهم: الممثل السعودي عبدالمحسن نمر، والممثل السوري وائل نجم وغيرهما من الأسماء المهمة التي اجتمعت معها في تصوير العديد من المشاهد. تقول، "لا يمكنني أن أقيم أدائي، أترك الحكم للجمهور الذي يتابعني"، متوقعة أن العمل لفت الأنظار بقوة، خاصة أنه العمل التاريخي الوحيد، وتم تنفيذه بشكل متميز جدا، كما أن النجوم المشاركين فيه لديهم قاعدة جماهيرية عريضة ويمتلكون رصيدا من الموهبة.
 
كسرت عمران بهذا العمل "القالب البدوي"، الذي اعتاد عليها من يتابعها خلال الشهر الفضيل، مبينة، غياب ظهورها في الأعمال البدوية لهذا العام، بعدم طرح أية أعمال عليها هذا الموسم، باستثناء عملين كوميديين دون المستوى المطلوب، أو ما تطمح إليه بعد مسيرة فنية حافلة.
 
تدور أحداث مسلسل "هارون الرشيد" حول الصراع الذي عاشه هارون الرشيد عندما استدعاه أخوه الخليفة العباسي موسى الهادي، لكي يعزله من ولاية العهد، لولا تدخل والدته الخيزران بنت عطاء، كما يتعرض للصراعات والدسائس التي كانت تدور في القصر وحوله، مثل حادثة نكبة البرامكة، وكذالك آفاق الحضارة التي شهدتها فترة حكم هارون الرشيد.
 
مسلسل "هارون الرشيد" إنتاج سوري ضخم ومميز، يضم مجموعة كبيرة من النجوم في: سورية، السعودية، الإمارات، الأردن، لبنان وفلسطين: قصي خولي وعبدالمحسن النمر وعابد فهد وياسر المصري وحبيب غلوم وكاريس بشار وأسيل عمران وكندة حنا، وقد تم تصويره في قصر السراب بإمارة أبو ظبي، في جزيرة السمالية، بسبب اقتراب ملامح المكان من أسواق البيئة العباسية التي ذاع فيها صيت الخليفة العباسي هارون الرشيد. 
 
كما يضم: سمر سامي، نادرة عمران، ديمة بياعة، نضال نجم، ديمة الجندي، ريم غزالي، عبدالله الجنيبي، قاسم ملحو، فطيم الشامسي، حنان الجزائرية، مبارك المزروعي، سحر فوزي، زيناتي قدسية، احمد البايض، نور صعب، خالد نجم، طلال مارديني، ادهم مرشد، جمال العلي، جابر جوخدار، وائل ابو غزالة، علا بدر، اسماعيل مدّاح، غسان عزب، هشام كفارنة، رهف الرحبي، طيف ابراهيم، منذر أبو راس، عبدالرحمن قويدر، وسواهم.
 
وتشير عمران إلى أن وجود عمل تاريخي واحد خلال شهر رمضان المبارك، وهو "هارون الرشيد" يجعل الأنظار شاخصة باتجاهه، حيث تميز العمل بتناوله لمرحلتين في حياة الخليفة العباسي، وهي قبل بلوغه السلطة، والمرحلة الثانية بعد الجلوس على العرش.
 
وتشير عمران إلى وجود العديد من الصراعات في الوسط الفني التي تتسبب بالرجوع إلى الوراء، حيث يتم توزيع الأدوار بالمحسوبية و"الواسطة".
 
وتقول، "الفن هدفه ليس ماديا وليس مصدر رزق، وإنما هو عمل راق ونبيل، ويحمل رسالة سامية وهادفة"، مؤكدة، أنها غير معنية بهذه الصراعات، وبدأت بالانسحاب من كل هذه السخافات والترهات".
 
وتختم، لا يمكن أن يطلق على ما يقدم من أعمال أردنية في رمضان "دراما"، لافتة، إلى وجود عمل أو عملين ينصب في إطار "ترقيع" غياب.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات