Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jun-2019

أبو رمان يلتقي السفيرين التونسي والروسي

 بحث وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان، يوم أمس الأول، مع السفير التونسي في عمان خالد السهيلي، سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات مختلفة. 

وأكد الدكتور أبو رمان عمق العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين الشقيقين الأردني والتونسي، مشيرا إلى كثير من مجالات التعاون في المجال الثقافي والشبابي لاسيما ان البلدين يرتبطان بمذكرات تفاهم واتفاقيات تؤطر العمل المشترك. 
وبين السهيلي أهمية التواصل الدائم بين الأشقاء وتبادل وجهات النظر في مختلفة القضايا في المجالات الثقافية والشبابية وتنسيق المواقف وتبادل الزيارات ما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية.  وقال المستشار الثقافي في السفارة التونسية بعمان حسام الدين الدخيل، إن بلاده التي ستكون ضيف شرف معرض عمان الدولي للكتاب لهذا العام تستعد لإقامة برنامج ثقافي متميز يضم عددا من الفعاليات المهمة المسرح والسينما والتلفزيون بحضور نخبة من الكُتّاب والمبدعين التونسيين. 
وأكد ان المشاركة التونسية في المعرض سيصاحبها إقامة الأيام الثقافية التونسية في الأردن بالتزامن مع هذه المشاركة تنفيذاً للبرنامج الثقافي الذي يرتبط به الأردن وتونس لإعطاء هذه المشاركة الزخم الثقافي المناسب.  واشار الدخيل إلى أهمية تبادل الزيارات بين البلدين الشقيقين، مبينا ترحيب بلاده بالمشاركة الأردنية في احتفالية اختيار تونس كعاصمة للشباب العربي نهاية الشهر الحالي.  كما التقى الدكتور أبو رمان اليوم السفير الروسي في عمان غليب ديسياتنيكوف، وبحث معه العلاقات الثقافية والشبابية ذات الاهتمام المشترك. (بترا)