Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2021

فوزان لـ الوحدات والبقعة في صراع البقاء من دوري "طائرة الممتاز"

 الدستور- غازي القصاص

 
حقق فريقا الوحدات والبقعة اليوم الجمعة الفوز في مباراتيهما ضمن مجموعة صراع البقاء من دوري الكرة الطائرة لأندية الدرجة الممتازة.
 
الوحدات فاز على ضيفه المشارع بنتيجة 3-0، الاشواط 25-19 و25-15 و25-14 ، في المباراة التي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، ليرفع رصيده الى (18) نقطة، بينما بقي رصيد فريق المشارع نقطة وحيده، ليكون بذلك أحد الفرق الاربعة التي ستهبط الى الدرجة الاولى.
 
والبقعة فاز على مُضيفه مليح بنتيجة 3-0، الاشواط 25-15 و25-19 و25-23، في المباراة التي اُقيمت بقاعة مدينة الامير هاشم، ليرفع رصيده الى (18) نقطة، بينما تجمد رصيد فريق مليح عند نقطتين، ليتأكد هبوطه، ويلحق بفريق المشارع الى الدرجة الاولى، بانتظار ان يتبعهما في وقت لاحق فريقان من مجموعة صراع البقاء التي سيهبط منها اربعة فرق، ويحتفظ فريقان منها بمقعديهما ضمن الدرجة الممتازة.
 
وتُختتم الجولة الاولى من مرحلة مجموعة صراع البقاء عند الخامسة من مساء غدٍ  السبت بلقاء فريق عيرا برصيد (12) نقطة مع نظيره المشوار برصيد (6) نقاط، بقاعة مدينة الامير هاشم في مادبا.
 
 
 
الوحدات (3) المشارع (0)
 
جاء فوز الوحدات متوقعاً في ظل فارق المستوى الفني، حيث هاجم من مواقع الشبكة كافة دون مضايقة من حوائط الصد، ليُنهي المباراة بنتيجة 3-0، حاصلاً على نقاطها الثلاث كاملة.
 
بدأ الوحدات المباراة بتشكيلة مكونة من: موزع الكرات فهد نعمان، الضاربين: عودة حسن واحمد خشان ومحمد القطامي ومحمد جمال ويوسف خشان، والمدافع الحر خالد شباب، وتقدم في الشوط الاول 16-13، وانهاه بنتيجة 25-19، واضاف الشوط الثاني الذي شارك فيه ايهم ابو جبارة واحمد نافز ونعمان محمد بفارق نقاط كبير بنتيجة 25-15، بعد تقدمه فيه بسرعة 8-2 و16-5، واتبعه بالشوط الثالث بنتيجة 25-14 بعد تقدمه 8-6.
 
في الجانب الآخر، عانى المشارع من ضعف هجومه، وعدم تماسك حوائط صده، ومثله: موزع الكرات وسام خلف، بلال السويركي، مؤيد ابراهيم، احمد شحادات، عماد الرواحنة، وقصي خشان، والمدافع الحر عبدالرحمن رويل.
 
 
 
البقعة (3) مليح (0)
 
تفوق فريق البقعة في العابه الهجومية، حيث الضرب الساحق للكرات من الطلعات الهجومية بالكرات المتنوعة، وبدأ المباراة بتشكيلة مكونة من: موزع الكرات محمد راتب، الضاربين: احمد الشخريتي، محمد الشخريتي، محمد الحوراني، حسن غانم، علي سيف، ليضع الاشواط الثلاثة الملعوبة في رصيده بنتيجة 25-15 و25-19 و25-23.
 
وسعى فريق مليح لتنظيم الطلعات الهجومية لمبادلة منافسه بالضرب الساحق للكرة، ومثله اللاعبون: معاذ سلامه وعبدالفتاح غانم وعمر زياد وجمال النقيب واحمد النقيب ومحمد السمارات، والمدافع الحر حسن قمر.
 
 
 
عيرا - المشوار
 
يدفع الفريقان بكامل قواهما نحو الفوز، عيرا لتأكيد تفوقه حيث انتهى لقاء المرحلة الاولى لمصلحته بنتيجة 3-1 ليواصل سعيه نحو الاحتفاظ بمقعده في الدرجة الممتازة، والمشوار لكي يُحسن رصيده النقطي بهدف تسهيل مهمته بالبقاء في الدرجة الممتازة والتي تبدو صعبة في ظل فارق النقاط مع ثلاثة فرق تسبقه في الترتيب هي: الوحدات والبقعة وعيرا.
 
يدخل فريق عيرا المباراة بتشكيلة مكونة من: موزع الكرات محمد ناجي، الضاربين محمد ابوكويك وراشد العلوان وزياد زبديه واياد المحاسنة واسامه خريس، والمدافع ايهاب المحاسنة.
 
ويخوض فريق المشوارالمباراة بتشكيلة تضم: المعد علاء المحارمه، الضاربين عبدالرحمن غانم وعبدالله سعيفان ومحمد النقيب ومحمد قاسم ومحمد عبدالغني، والمدافع الحر سعيد الشاعر.