Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Dec-2016

المملكة تتأثر بمنخفض جوي الأربعاء

 

عمان - الغد - تتأثر المملكة بمنخفض جوي ماطر وكتلة هوائية باردة، قادمة من شمال القارة الأوروبية، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، فيما تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم، بحيث يكون الطقس بارداً فوق الجبال، بحسب موقع طقس العرب.
وقال الموقع، في بيان صحفي أمس، إن المعطيات الحالية وحتى يوم أمس "لا تشير إلى وجود ثلوج تصاحب المنخفض، إذ توقع تساقط الثلوج خلال المنخفض يصعب تحديده حاليا".
وأضاف المتنبئ الجوي حسن عبدالله من "طقس العرب"، نراقب الحالة الجوية فيما إن كان سينتج عنها تساقط للثلوج أم لا، حيث سيتبين ذلك خلال اليومين المقبلين.
وأوضح أن المملكة ستبدأ بالتأثر بالمنخفض يوم الثلاثاء المقبل، والذي يستمر حتى نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن "طقس العرب" سيعمل على تحديث التوقعات الجوية بناء على المتغيرات المقبلة.
من جهتها، قالت دائرة الأرصاد الجوية إن المملكة تتأثر بمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة، مصحوب بكتلة هوائية باردة وتساقط للأمطار. 
وأضافت إنها ستزود المواطنين بالمستجدات حول المنخفض الجوي وتطورات الحالة الجوية.
إلى ذلك، أوضح "طقس العرب" أن درجات الحرارة تنخفض نهار اليوم، ويكون الطقس بارداً فوق الجبال، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة، وفي خليج العقبة شمالية خفيفة السرعة.
أما ليلاً، فيكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، حسب "طقس العرب" الذي توقع تشكل الصقيع في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية، في حين تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان مابين 4 و15، إربد 4-14،
جرش من 13 الى 4، السلط من 11 الى 4، عجلون من 11 الى 2، الزرقاء من 14 الى 2، المفرق من 14 الى 0، مادبا من 10 الى 1، الكرك من 13 الى 2، الطفيلة من 14 الى 4، معان من 13 الى 1، العقبة من 21 الى 11، والبحر الميت من 22 الى 15.
وتوقع "طقس العرب" أن تبقى الأجواء باردة نسبياً نهار غد بوجه عام، وتظهر في الأجواء كميات متفرقة من السحب المنخفضة خاصة في المناطق الشمالية. بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة، وفي خليج العقبة شمالية خفيفة السرعة.