Friday 22nd of September 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Apr-2017

مدارس المملكة تنفذ وقفة احتجاجية استنكارا لـ‘‘اعتداء المرقب‘‘

 "الأمن": إحالة 7 أشخاص ثبت تورطهم بالإعتداء إلى القضاء

 
آلاء مظهر
عمان -الغد-  نفذت مدارس المملكة أمس وقفة احتجاجية، استنكارا للاعتداء الذي وقع أول من أمس على مدرسة المرقب الثانوية للبنين بلواء ماركا في عمان، فيما أكدت مديرية الأمن العام أنه تم "إحالة سبعة أشخاص ثبت تورطهم بالإعتداء إلى القضاء".
وتأتي هذه الوقفة تلبية لدعوة نقابة المعلمين، والتي شملت جميع المدارس بمختلف مناطق المملكة، للتعبير عن موقف المعلمين الرافض والغاضب لحادثة الإعتداء على "المرقب"، حيث تم تعليق العمل بالحصة الأولى، فيما جددوا مطالبتهم بقانون أمن وحماية المعلم.
وكانت "المرقب" تعرضت إلى اعتداء من قبل أقارب أحد الطلبة قدّر عددهم بخمسين شخصا، حيث قاموا بالاعتداء على معلمين أثنين ومدير المدرسة بالعصي والحجارة والأسلحة البيضاء، كما اعتدوا على مرافق المدرسة وتحطيم مركبة خاصة بأحد المعلمين.
وقالت النقابة، في بيان صحفي حصلت"الغد" على نسخة منه أمس، إن هذه الوقفة جاءت خلال الحصة الأولى من دوام يوم أمس، بشكل يعكس مدى استهجان المعلمين للتصرف غير اللائق الذي بادر عدد من الخارجين عن القانون بفعله.
وطالب المعلمون، الحكومة بضرورة تشريع وتفعيل القوانين التي من شأنها حماية أمن وكرامة المعلم، وتغليظ العقوبات على كل من تسول له نفسه المساس بمربي الأجيال.
وشارك نائب نقيب المعلمين ابراهيم شبانة وعدد من أعضاء مجلس النقابة في الوقفة التي جرت في مدرسة المرقب، حيث أكد النائب أن النقابة تواصلت مع وزارتي التربية والتعليم والداخلية للتعامل مع القضية وحلها بالشكل المطلوب.
وكان الناطق الإعلامي لـ"التربية" وليد الجلاد قال في تصريحات صحفية سابقة، إن الوزارة "لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات بحق من يقوم بمثل هذه الأعمال، سواء بالاعتداء على المعلمين أو ممتلكاتهم".
إلى ذلك، قالت مديرية الأمن العام "إن لجنة التحقيق الخاصة التي شكلت أول من أمس في قيادة أمن إقليم العاصمة أنهت تحقيقاتها في القضية، وأحالت سبعة أشخاص ثبت تورطهم بالاعتداء إلى القضاء".
وأضافت، في بيان صحفي، "أنه ورد بلاغ لمديرية شرطة شرق عمان أول من أمس يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بالاعتداء بالضرب على معلمين داخل مدرسة المرقب، حيث تحركت مجموعات المركز الأمني ودوريات النجدة للمكان وتمكنوا عند وصولهم من ضبط شخصين من المعتدين داخل المدرسة، فيما لاذ الباقون الذي قدر عددهم بخمسة أشخاص بالفرار من المكان".
وتقدم على إثر الاعتداء أربعة معلمين داخل المدرسة بشكاوى بتعرضهم للضرب وإلحاق أضرار مادية بإحدى المركبات داخل المدرسة واحتصلوا على تقارير طبية تشعر بأن حالتهم العامة حسنة.
وأوضحت المديرية أنه بوشرت التحقيقات من قبل لجنة تحقيق خاصة لمتابعة القضية وتحديد الأشخاص الباقين الذين تورطوا بها والقبض عليهم.
وتابعت "أنه ومن خلال التحقيقات تبين أن الخلاف بدأ عند مراجعة ولي أمر أحد الطلاب لمكتب مدير المدرسة وبرفقته ابنيه لوجود خلاف بين ابنه وأحد المعلمين، حيث قام الشخص ومن معه بالتهجم على المعلم داخل المكتب بعد نقاش حصل فيما بينهم".
وأشارت إلى أنه "حضر للمدرسة بعد ذلك خمسة أشخاص آخرين شاركوا بعملية الاعتداء وإلحاق الأضرار بمركبة المعلم، فيما تمكن رجال الأمن من إلقاء القبض على اثنين منهم على الفور داخل المدرسة، بينما ألقي القبض على خمسة أشخاص آخرين بعد تحديد هويتهم وأماكن تواجدهم".
وأكدت "أنه وبعد استكمال كل التحقيقات تم إحالة كافة المقبوض عليهم للمدعي العام المختص، والذي قرر إيقاف أربعة منهم عن جرم ضرب موظف بشدة والاعتداء على عضو تدريس والاضرار بالأموال العامة، وتم كذلك تحويل الثلاثة الآخرين للحاكم الإداري لاتخاذ الإجراءات الإدارية بحقهم".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات