Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Nov-2017

فتح البرامج في الماجستير والدكتوراه بـ"العقبة للتكنولوجيا"

 

أحمد الرواشدة
العقبة - الغد- وقعت في مدينة العقبة اليوم اتفاقية أكاديمية بين جامعة مؤتة وجامعة العقبة للتكنولوجيا تتضمن قيام جامعة مؤتة بفتح عدد من البرامج التدريسية في الماجستير والدكتوراه وتدريسها في جامعة العقبة للتكنولوجيا بعد موافقة الجهات الأكاديمية المعنية.
ووقع الاتفاقية رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة، ورئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت في قاعة غرفة تجارة العقبة بحضور نواب و أعضاء مجلس محافظة العقبة وعدد من المهتمين.
وتتضمن الاتفاقية على أن يقوم فريق أكاديمي من جامعة مؤتة والعقبة للتكنولوجيا وفريق من المجتمع المحلي في المدينة بإعداد دراسة أكاديمية متكاملة لمعرفة الاحتياجات المطلوبة لأبناء العقبة في الدراسات العليا و تحديدها والشروع في تدريسها مع بداية الفصل الدراسي القادم داخل حرم جامعة العقبة للتكنولوجيا.
وأكد الشحاتيت على حرص جامعة العقبة للتكنولوجيا على توفير كافة البرامج والتخصصات الهادفة لخدمة العقبة وطلابها من خلال التشبيك والعمل المشترك مع الجامعات الاردنية ضمن برامج وطنية لاسيما وأن الجامعة تتميز بالتخصصات الأكاديمية كالهندسة والبرمجيات والصيدلة وغيرها.
بدوره أكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايره أن توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة العقبة للتكنولوجيا يأتي ضمن البرامج الوطنية المشتركة التي تنفذها جامعة مؤتة مع مختلف الجامعات الاردنية وذلك من خلال ماتملكه الجامعة من قدرات أكاديمية وعلمية قادرة على التشارك مع مختلف الجامعات في ظل وجود 700 عضو هيئة تدريس و 43 برنامج ماجستير و 9 برامج دكتوراه.
وبين الدكتور الصرايرة أن الاتفاقية تضمنت تشكيل لجنة مشتركة من الجامعتين و المجتمع المحلي في العقبة لتحديد الاحتياجات المطلوبة في التخصصات العلمية خاصة في برامج الماجستير والدكتوراه وتحديدها وأخذ الموافقات اللازمة على ذلك من الجهات المعنية ثم البدء في الفصل الدراسي القادم، منوها أن القرب الجغرافي مابين العقبة والكرك أحد أسباب توقيع هذه الاتفاقية الأكاديمية في ظل ماتملكه جامعة العقبة للتكنولوجيا من تخصصات علمية وهندسية قادرة على أن تتناغم و تتوافق مع شعار جامعة مؤتة 2017 \ 2018 المعني بالتميز والابداع و الابتكار وربط برامج البكالوريس الهندسية مع القطاع الصناعي، مشيرا إلى أن أول إعلان براءة اختراع هندسي لطلبة مؤتة سيعلن قريبا.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظC